رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. "سمادون" تقطع الطريق احتجاجًا على نقص "الأنابيب"

فيديو.. "سمادون" تقطع الطريق احتجاجًا على نقص "الأنابيب"

أحمد عجور 06 نوفمبر 2013 13:37

حاصر اليوم الأربعاء المئات من أهالي قرية سمادون التابعة لمركز أشمون ديوان عام محافظة المنوفية، كما قطعوا الطريق الرئيسي احتجاجًا على نقص حصتهم من أنابيب الغاز.

 

وردد المتظاهرون هتافات منها: " واحد اثنين الأنبوبة فين؟؟"، و"واحد اثنين المحافظ فين.. عايزين حقوقنا.. اطلع يا محافظ "، رافعين لافتات مكتوبا عليها: "استغاثة.. يستغيث أهالي قرية سمادون مركز أشمون بالسيد محافظ المنوفية، حيث إن نصيب الأسرة ربع أسطوانة غاز شهريا، ونصيب الفرد من الخبز رغيف واحد يوميا في الثلاث وجبات.. المواطن الحر لا يساوي السجين.. من لا يملك قوته لا  يملك حريته.. لماذا كانت الثورة؟".

 

وقطع الأهالي، بعد فشلهم في مقابلة الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية، الطريق أمام الديوان العام  في الاتجاهين لمدة ساعة قبل تدخل عدد من قيادات المرور وأقنعوهم بضرورة فتح الطريق الحيوي في مقابل دخول عدد منهم إلى مكتب المحافظ لعرض مطالبهم.

 

من جانبه أكد الحاج جميل سعيد أحمد، أحد أهالي القرية، أن سمادون يبلغ تعدادها نحو 100 ألف نسمة وبها 27 ألف بطاقة تموينية، وتعد من أكبر قرى المحافظة من حيث تعداد السكان، مضيفا أن حصتها الشهرية من الأنابيب 800 أنبوبة فقط، وهناك قرى تعدادها 30 ألف نسمة مثل قرية جريس، وحصتها الشهرية من الأنابيب  750 أسطوانة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان