رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

زعزوع يشارك في قمة السياحة العالمية بلندن

زعزوع يشارك في قمة السياحة العالمية بلندن

أخبار مصر

وزير السياحة هشام زعزوع

زعزوع يشارك في قمة السياحة العالمية بلندن

يوسف دياب 06 نوفمبر 2013 13:29

شارك هشام زعزوع، وزير السياحة، في اجتماع وقمة وزراء السياحة التي تنظمها بورصة لندن ومنظمة السياحة العالمية وذلك على هامش انعقاد بورصة لندن المنعقدة في الفترة من 4-7 نوفمبر 2013 .

وحضر القمة أكثر من 140 وزير سياحة بالإضافة إلى رؤساء هيئات تنشيط السياحة ومعاونيهم ومستشارين سياحيين من جميع دول العالم.
افتتح الجلسة واللقاء الدكتور طالب الرفاعى، الأمين العام والسكرتير العام لمنظمة السياحة العالمية، حيث دعا جميع الوزراء المشاركين في القمة لطرح أفكارهم والمشاركة في الحوار الذي جاء تحت عنوان (ربط السياحة والطيران) .


كما تم طرح موضوعات أخرى للنقاش مثل ضرورة منح تسهيلات وتيسيرات للمسافرين بصفة عامة من ضمنها رفع التأشيرات وتسهيل إجراءات السفر بين بلدان وأقطار العالم.


وقال زعزوع إنه قد آن الأوان لتحرير صناعة السياحة من القيود المكبلة لها في ضوء أن صناعة السياحة هي أحد أهم الصناعات حاليا إن لم تكن الأهم وانه في ضوء وصول المسافرين دوليا إلى رقم 1,8 بليون مسافر عالميا.


وأضاف أنه نظراً للنمو المتواصل في صناعة السياحة فإنه لابد أننا كحكومات أن نعيد النظر في سياساتنا والقوانين التي قد تسبب أو تعرقل سهولة حركة المواطنين من إصدار التأشيرات والضرائب المفروضة على الصناعة وكذا ضرورة فتح السماوات أمام الطيران ومنع السياسات الاحتكارية.
وقد طالب الوزير المملكة المتحدة برفع الضرائب المفروضة على المسافرين إلى مصر مجدداً وطالب الحكومة البريطانية بإعادة النظر فى هذه الضريبة المجحفة وخاصة في هذا التوقيت وفى ظل ما أسماه زعزوع "عصر السفر" .


من ناحية أخرى أعلن زعزوع، أن غالبية الدول الأوروبية، المصدرة للسياحة لمصر، والتي فرضت حظرا للسفر إليها عقب 30 يونيه، قد ألغت هذا الحظر وأن المقصد السياحي المصري بدأ يتعافى ويستقبل رحلات سياحية من مختلف دول العالم.


وانتقد خلال مؤتمر صحفي الذي عقده تركيز وسائل الإعلام على المشاهد الخاطئة والسلبية فى الشارع المصري وتضخيمها وعدم عرضها بحيادية، وبعضها لأهداف سلبية ومن اجل تضخيم صورة المشاكل فى مصر .


وأكد أن الاستثمارات فى القطاع السياحى مازالت جاذبة بقوة ومن أكثر دول المنطقة جذبا للاستثمار فى المنطقة، نتيجة لارتفاع العائد على الاستثمار السياحى فى مصر، مشيراَ الى أن السياحة البريطانية تراجعت العام الحالي وحققت حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي 760 ألف سائح مقابل مليون سائح العام الماضي خلال الفترة ذاتها وهذا يرجع الى تحذيرات السفر التى تم إطلاقها من بريطانيا خاصة بالنسبة للأقصر وأسوان.


وقال إن وزارة السياحة قامت مؤخرا بإطلاق مشاهدة مباشرة للمناطق السياحية والحياة الطبيعية فى تلك المناطق وكيف يمارس السياح حياتهم بطبيعية ، وهو ما يتم على موقع على الانترنت على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى توفيره كتطبيق على أجهزة التليفون المحمول .


كما أوضح أن مصر تشهد تنظيم العديد من المناسبات شهريا سواء الفنية لكبار المطربين والفرق الفنية فى العالم اوالمناسبات والبطولات الرياضية فى العديد من اللعبات المختلفة فى البحر الاحمر وجنوب سيناء أو الاقصر واسوان.


 واشار الى ان السياحة المصرية خسرت الكثير من اعداد السياحة التى كانت تتوجه إلى السياحة النيلية والسياحة الثقافية، مبينا أن هناك عمل جاد من أجل استعادة تلك الاعداد من السياح وتنشيط هذا النوع من السياحة ثانية .


 وردا على سؤال من احد الاعلاميين حول نسبة الأمان فى سيناء، أكد الوزير إن الحياة فى سيناء طبيعية تماما وهناك نسبة أمان متميزة وكل السياح يمارسون نشاطهم بصورة طبيعية ويستمتعون بأجازاتهم فى سيناء تماما .


 وأضاف أن جميع السياح فى مصر بصفة عامة وفى سيناء والبحر الاحمر بصفة خاصة يتمتعون بالامان الكامل ولا يوجد أية أعمال عدائية ضد أى من السياح ولم تصدر أى شكاوى من السياح فى أى وقت حتى الان.


 كما التقى زعزوع مع كبار مسئولى شركة Mediterranean  وهى من كبرى الشركات السياحية العاملة فى السوق الإيطالية، وحضر اللقاء ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة أميمة الحسينى مدير المكتب السياحى بلندن رشا العزايزى المستشار الإعلامى للوزير وحضر عن الجانب الإيطالى Roberta Scaranella المدير التنفيذى للشركة و Arbea Ardorra  المدير التجارى للشركة.


وأشار الجانب الإيطالى إلى ان استمرار الحظر المفروض من الحكومة الإيطالية يسبب الكثير من المتاعب للعاملين فى القطاع السياحى الإيطالى الذى يعمل فى السوق المصرى، أن الشركة تحاول تعويض الخسائر ومنح عملائها خصومات على العروض المقدمة فى السوق المصرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان