رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قنا تدخل على خط أزمة نقص أسطوانات الغاز

قنا تدخل على خط أزمة نقص أسطوانات الغاز

أخبار مصر

اسطوانات الغاز

مع دخول فصل الشتاء..

قنا تدخل على خط أزمة نقص أسطوانات الغاز

وليد القناوي 06 نوفمبر 2013 10:41

سادت حالة من الضيق لدى مواطني مراكز وقرى محافظة قنا بسبب النقص الملحوظ في أسطوانات الغاز مع دخول فصل الشتاء وفي ظل انخفاض المعروض لدى المستودعات الفرعية بالقرى، إذ وصل سعر الأسطوانة في السوق السوداء إلى 35 جنيهًا.


 
وقال قرشي عبد الهادي، صاحب مقهى، منذ أسبوع أبحث عن أسطوانات البوتاجاز التجارية الكبيرة ولا أجدها ما اضطرني لمزاولة عملي بالأسطوانات الصغيرة المنزلية و التي لا تكفي معي في العمل أكثر من يوم ونصف".

 

وأضاف: "بعض تجار السوق السوداء يقومون بإفراغ الأسطوانات المنزلية داخل الأسطوانات التجارية وبيعها بسعر مضاعف يصل إلى 80 جنيهًا".


 
كما اتهم الأهالى أصحاب المستودعات بتسببهم في وجود هذه الأزمة بسبب قيامهم ببيع الأنابيب لأصحاب المطاعم ومزارع الدواجن؛ للتدفئة خاصة مع تزايد برودة الجو واضطر الأهالي إلى شرائها من تجار السوق السوداء والسريحة بعدما وصل سعرها إلى أكثر من 35 جنيهًا.
 


وتقول صباح هاني، ربة منزل، إن القرية التي تعيش فيها بمركز فرشوط تبحث عن أسطوانات منذ أيام من دون جدوى ما أوقع ربات البيوت في مشكلة كيفية تجهيز الاحتياجات المنزلية ولجئوا إلى الأساليب القديمة في الطبخ بموقد الكيروسين أو الموقد البلدي "الكانون" بالحطب والبوص.
 


في حين أكد مصدر مسؤول بمديرية التموين بقنا أن المحافظة حتى الآن لم تشهد أزمة حقيقية كما يصورها البعض ولكن هو وجود نقص بسيط في كميات الغاز الواردة للمصنع، وقد أجرينا اتصالات عدة بوزارة التموين وهي في طريقها للحل خلال عدة أيام.

 

وطالب المصدر المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الرقابية بالتبليغ عن تجار السوق السوداء وعدم الشراء منهم للقضاء على هذه الظاهرة قبل انتشارها بشكل كبير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان