رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

دمياط.. أهالي "سيف الدين" يعانون من نقص الخدمات

دمياط.. أهالي سيف الدين يعانون من نقص الخدمات

أخبار مصر

جانب من تدهور الخدمات بقرية سيف الدين

دمياط.. أهالي "سيف الدين" يعانون من نقص الخدمات

رباب جمال 06 نوفمبر 2013 09:53

أبدى عدد من أهالي  قرية "سيف الدين" مركز الزرقا التابعة لمحافظة دمياط استياءهم من نقص الخدمات الأساسية وخاصة الصرف الصحي والخدمة الصحية والطرق غير الممهدة وغياب الأمن.  

 

وقال محمد عامر، عضو التيار الشعبي وأحد أبناء القرية: "تتمثل مطالب الأهالي  في استكمال مشروع الصرف الصحي والوحدة الصحية وإنشاء وحدة إسعاف ووحدة مطافئ واستكمال رصف الطريق وإنارته كذلك انتشار مياه المجاري في الشوارع الجانبية نتيجة الطفح المتكرر للصرف العشوائي خاصة أن  مشروع الصرف الصحي معطل عن العمل  منذ 8 سنوات بعد توقف شركة المقاولون العرب عن العمل بسبب نقص الإمكانات المادية".


فيما طالب أحد أبناء القرية ويدعى عبده تعيلب بضرورة إعادة مستشفى سيف الدين لخدمة أهالي القرية والعزب المجاورة لها والتي تبلغ ما يقرب من 20 عزبة وذلك بعد تحول مستشفى التكامل بالقرية إلى وحدة صحية بسيطة لا تفي باحتياجات الأهالي والمرضى،  وتوفير سيارة إسعاف وسيارة للمطافئ لخدمة القرية والعزب التابعة لها.


كما أوضح عمران مجاهد، عضو مجلس الشعب المنحل، أن من أبرز المشكلات التي توجه القرية هي مشكلة الصرف الصحي، ومشكلة موافقة وزير الزراعة على التوقيع على تخصيص قطعة أرض قام أحد الأهالي للتبرع بها لعمل مدرسة، ووقف الإنشاء بالمعهد الديني، مشيرًا إلى أنه تقدم بطلبات إحاطة إلا أن حل المجلس حال دون تنفيذ ومتابعة تلك الطلبات.


وفي المقابل أكد المهندس سيد ربيع، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمياط أنه تم استئناف العمل بمحطة رافع الصرف الصحي بسيف الدين بعدما تم تدبير مساحة 100 متر مربع بجوار الرافع لرفع كفاءته وربطه على شبكات القرية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان