رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نقابة المعلمين بالفيوم تطالب بسد العجز بالمدارس

نقابة المعلمين بالفيوم تطالب بسد العجز بالمدارس

أخبار مصر

وزير التعليم محمود أبو النصر

نقابة المعلمين بالفيوم تطالب بسد العجز بالمدارس

زينب سعيد 06 نوفمبر 2013 09:43

طالبت نقابة المعلمين بالفيوم وزارة التربية والتعليم بسرعة سد العجز في المدارس، وقالت النقابة، إنه رغم مضي ما يقرب من منتصف الترم الأول للعام الدراسي الحالي، فمازال العديد من المدارس في المحافظة تعاني من العجز الصارخ في بعض المواد الدراسية مثل "اللغة الإنجليزية، والرياضيات" لطلاب المرحلة الإعدادية.


وأضافت في بيان لها، أنه ورد إلى النقابة العديد من الشكاوى من أولياء الأمور والطلاب ومديري المدارس عن وجود عجز صارخ في مواد دراسية وتأخر الطلاب في تحصيل هذه المواد.


وتابعت النقابة، في بيانها، أنه رغم المطالبات التي تنادي بها منذ بداية العام الدراسي بسرعة سد العجز فإن المسؤولين لا يتحركون في هذا الصدد ونجد أن الدولة تقوم بإنفاق الملايين والمليارات من الجنيهات على التسليح للشرطة، وذلك دون الاهتمام بالعملية التعليمية.

 

كما طالبت النقابة السلطة الحالية ومجلس الوزراء والقائمين على التعليم بسرعة سد العجز في المدارس، خاصة في إدارة "يوسف الصديق" و"إبشواي" و"طامية"، والعمل على إعداد برامج لمعالجة القصور الذي تم خلال المرحلة السابقة في ظل وجود العجز بهذه الإدارات التعليمية.

 

وحمّلت النقابة كل المسؤولين القائمين الآن على إدارة الدولة مسؤولية انهيار التعليم في مصر وضياع جيل من الطلاب في صراعات افتعلوها لأهواء شخصية بهم، حسبما ورد في بيان النقابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان