رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هدوء بالفيوم بعد فض مسيرة إخوانية بقنابل الغاز

هدوء بالفيوم بعد فض مسيرة إخوانية بقنابل الغاز

أخبار مصر

مظاهرات الفيوم اليوم

هدوء بالفيوم بعد فض مسيرة إخوانية بقنابل الغاز

زينب سعيد 05 نوفمبر 2013 18:20

عاد الهدوء مرة أخرى إلى شوارع مدينة الفيوم، وتمكنت قوات الشرطة من فض مظاهرات ضمت عشرات من شباب جماعة الإخوان المسلمين، عصر اليوم، حاولوا قذف قوات الجيش الموجودة باستاد الفيوم الرياضى بالطوب والحجارة.

 

ووقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين عقب خروج مسيرتهم مسجد الشبان المسلمين وتوجهها إلى قوات الجيش المتمركزة بالاستاد الرياضى بالفيوم.

 

ورددت المسيرة هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وقام البعض من المشاركين فى المظاهرة برشق قوات الجيش بالطوب؛ ما دفع بقوات الشرطة لاستخدام الغاز المسيل للدموع والتصدى لهم وتفرقة المتظاهرين من أمام الاستاد الرياضى، ما نتج وقوع عدد من الإصابات بحالات إغماء وجروح.


واستمرت المناوشات لأكثر من ساعة ونصف بشوارع الفيوم الجانبية بعد أن هرب المتظاهرون بشوارع متفرقة من الغاز، وخوفا من إلقاء الشرطة القبض عليهم،  وانصرف جميع المتظاهرين من أمام مسجد الشبان المسلمين متوجيهن إلى منازلهم.


إلى ذلك، اتهم  التحالف الشعبى لدعم الشرعية بالفيوم قوات الشرطة بالتعدى على المتظاهرين من جماعة الاخوان المسلمين ومؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى.

 

وأكد التحالف ـ في بيان له ـ أن التحالف نظم مسيرة بسلاسل بشرية ممتدة أمام مسجد الشبان المسلمين بوسط المدينة، رفضاً لما وصفوه بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، واحتجاجاً على استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين المناهضين لما أسموه "الانقلاب العسكري" أمس بجامعة الفيوم، وأيضاً على مسيرة رافضي الانقلاب أمام مسجد الشبان المسلمين.

 

ووصف التحالف الوطني لدعم الشرعية ما تقوم به سلطات الانقلاب من بلطجة، بأنه فشل صريح منها في التعامل مع رافضي الانقلاب ومناهضي حكم العسكر والذين تزداد أعدادهم يوما بعد يوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان