رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. وقفة حاشدة لأنصار "جيكا" بالإسكندرية

فيديو.. وقفة حاشدة لأنصار جيكا بالإسكندرية

أخبار مصر

وقفة-جيكا بالاسكندرية

فيديو.. وقفة حاشدة لأنصار "جيكا" بالإسكندرية

أحمد عبدالمنعم 05 نوفمبر 2013 17:52

تظاهر العشرات أمام مكتبة الإسكندرية، حاملين صوراً للقتيل جابر صلاح الشهير بـ"جيكا"، الذى استشهد فى أحداث ذكرى محمد محمود الثانية، فى مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزى، وذلك فى الذكرى السنوية لوفاته.

 

وأعلن المتظاهرون عن سلسلة من الوقفات الاحتجاجية نظمها أصدقاء جابر "الجيكاوية"، للمطالبة بحقه كشهيد، وحق شهداء الثورة وما تبعها من أحداث سالت فيها دماء لم تبرد حتى الآن، بحد وصفهم، بعد أن تبدلت الحكوكات والرؤساء ولم ينتصر أحد لدماء الضحايا، وفق ما جاء فى الدعوة.


وشارك عدد من الائتلافات السياسية والثورية فى الوقفة أمام سلم مكتبة الإسكندرية بالتزامن مع نظر مجلس الدولة منذ أيام دعوى تطالب بإدراج جابر صلاح الشهير بـ"جيكا" كأحد شهداء الثورة.


وردد المتظاهرون: "جيكا جيكا يا بطل هتفضل شهيد الوطن، وجيكا.. مات مقتول.. مين المسؤول، وسامع أم جيكا بتنادى.. مين حيجيبلى حق ولادى".


وحمل المتظاهرون صوراً للقتيل، ولافتات تطالب بمحاكمة المسؤولين عن قتله، معتبرين أن الحكومات المتعاقبة حتى الآن على إدارة البلاد لم تنتصر لحق الشهداء.


وقال المتظاهرون إن الجهات القضائية لا تعترف حتى الآن بأن جيكا أحد شهداء الثورة، وهو ما دفع والده لرفع دعوى قضائية تطالب بالاعتراف به كأحد شهداء الثورة، وأنهم جاءوا اليوم لدعمه للحصول على ما وصفوه بـأنه "أدنى حقوقه"، وهي الاعتراف بأن جابر صلاح قُتل دفاعاً عن حرية وطنه بسلاح قوات الشرطة.


جاء ذلك فى الوقت الذى تنظر فيه هيئة مفوضى الدولة برئاسة المستشار عصام رفعت، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى المطالبة بإلزام الحكومة بتعويض أهل جيكا أدبيا وماديا، باعتباره أحد شهداء الثورة على أن تخصص كل حقوقه المالية إلى مستشفى سرطان الأطفال.


يذكر أن والد جابر "صلاح"، كان قد قدم العديد من الطلبات لمجلس الدولة بشأن وضع "جيكا" فى لائحة شهداء الثورة وممن لهم حق على الدولة، وبعد ثلاث جلسات وحتى الآن لم ينطق حكم بشأن الطلب المقدم من المرشح الرئاسى السابق "خالد على" بشأن قضية جيكا.

 


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=HxD93Kg0Z5A

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان