رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رصاص حي لتفريق مسيرة إخوانية بالإسماعيلية

رصاص حي لتفريق مسيرة إخوانية بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 05 نوفمبر 2013 17:47

قامت قوات الأمن بالإسماعيلية بفض مسيرة لرافضى الانقلاب بالإسماعيلية بمنطقة الخامسة، حيث هاجمت قوات الشرطة المسيرة وأطلقت الرصاص الحى فى الهواء لتفريق المتظاهرين.

 

وأصيب المشاركون بالمسيرة بحالة من الذعر والخوف، وبناء عليه تفرقوا ودخلوا بشوارع جانبية خوفًا من إطلاق الرصاص الحى عليهم أو الاعتقال، حيث هاجمهم مجهولون بالحجارة والطوب.

 

وطافت سيارات الشرطة بمنطقة الخامسة وبوسط العمارات، بحثًا عن المشاركين بالمسيرة وخاصة الملتحين والمنتقبات، حيث أشار عدد من شهود العيان إلى قيام الأمن باعتقال اثنين من الشباب، فيما أكدت إحدى المواطنات قيام قوات الأمن بالقبض على شقيقها من أمام منزله لأنه ملتحٍ، على الرغم من أنه لم يكن مشاركا بالمسيرة.

 

وبنفس السياق، أكد شهود عيان بأن سيارتين، إحداهما أجرة والأخرى ملاكى، توقفتا أمام حديقة الخالدين بالخامسة ونزل منها ملثمون، قاموا بفتح حقيبة السيارة وأخرجوا منها صناديق تحتوى على العشرات من زجاجات المولوتوف وأسلحة خرطوش "المقاريط"، والسنج، وأضافوا أنهم شاهدوا قوات الشرطة تقوم بالتعدى بالضرب على أحد المواطنين، ثم وضعه داخل سيارة الشرطة.

 

وكانت قد انطلقت عصر اليوم مسيرة لرافضى الانقلاب من مسجد على بن أبى طالب بشارع شبين الكوم، فى إطار مليونية "العالم يحى صمود الرئيس"، والتى كان قد دعا إليها تحالف دعم الشرعية لرفض محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان