رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فايد يطلب تقريرًا عاجلًا حول مشاكل قطاعات وزارة الزراعة

فايد يطلب تقريرًا عاجلًا حول مشاكل قطاعات وزارة الزراعة

أخبار مصر

الدكتور عصام فايد وزير الزراعة

خلال أسبوع..

فايد يطلب تقريرًا عاجلًا حول مشاكل قطاعات وزارة الزراعة

محمد زيدان 08 ديسمبر 2016 21:29

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ضرورة أن يكون هناك تعاون وتواصل بين كافة القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، كذلك المعاهد والمعامل البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية، لتأدية دورها على الوجه الأكمل، بما يعود بالنفع على المزارع والفلاح البسيط.

جاء ذلك، خلال اجتماع الوزير ورؤساء القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، لمتابعة سير العمل ومناقشة الخطط والاستراتيجيات والمشاكل التي تواجه هذه القطاعات، وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وطالب وزير الزراعة، كافة قيادات الوزارة بإعداد تقرير عاجل، يشمل كافة المشاكل الخاصة بالقطاع أو الهيئة التي يمثلها القيادة، كذلك مقترحات وسيناريوهات الحل، مع خطة زمنية تنفيذية لحلها، على أن يتم تقديم هذا التقرير في موعد أقصاه أسبوع واحد من تاريخ الاجتماع.

وشدد فايد، على ضرورة أن يكون هناك تخطيط ومتابعة مستمرة لكافة الأعمال التي تنجزها القطاعات، فضلا عن عمل قاعدة بيانات موحدة ومدققة لكافة الهيئات والقطاعات بالوزارة، تشمل كافة المعلومات التي يحتاج إليها متخذ القرار، ويمكنه الاعتماد عليها لتسهيل مهامه.

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه سيكون هناك متابعة أسبوعية لكافة الإنجازات والأعمال الخاصة بقطاعات الوزارة، وذلك من خلال لجنة يتم تشكيلها لمراجعة وتقييم أساليب العمل الخاصة بها، فضلا عن التأكد من سرعة تنفيذ التكليفات والمهام.

ولفت فايد، إلى ضرورة أن يشارك مركزا البحوث الزراعية والصحراء، في الخطط الإرشادية لغياب النقص في عدد المرشدين الزراعيين، وذلك من خلال زيادة المدارس الحقلية والبرامج القومية للمحاصيل المختلفة، وزيادة عدد الحقول الإرشادية، وتوعية المزارعين، والنزول اليهم في الحقول، والتعرف على مشكلاتهم عن قرب وإيجاد الحلول المناسبة لها.

ونوه الوزير، إلى ضرورة أن يلمس الفلاح البسيط والمربين كافة الجهود المبذولة من أجلهم، وأن يكون على تواصل دائم مع متخذي القرار لعرض المشاكل التي تواجههم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان