رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

غادة والي : 883 ألف من ذوي اﻹعاقة يستفيدون من الضمان الاجتماعي

غادة والي : 883  ألف من ذوي اﻹعاقة يستفيدون من الضمان الاجتماعي

أخبار مصر

غادة والي وزيرة التضامن اﻹجتماعي

في إحتفالية وزارتي التضامن والشباب باليوم العالمي للإعاقة

غادة والي : 883 ألف من ذوي اﻹعاقة يستفيدون من الضمان الاجتماعي

هادير أشرف 08 ديسمبر 2016 15:58

نظمت وزارتا التضامن الاجتماعى والشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة الحسن لذوي اﻹعاقة احتفالية كبيرة اليوم الخميس، بمناسبة اليوم العالمى للإعاقة تحت شعار "نحن القادرون باختلاف"، وذلك فى مركز شباب الجزيرة.

 

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى : إن مجلس النواب استلم الأسبوع الماضى قانون الإعاقة الذى أعدته الوزارة بالتعاون مع المجلس القومى للإعاقة، والذي تم مناقشته على إمتداد عدد كبير من ورش العمل مع منظمات المجتمع المدنى لمراجعة القانون، والذي يضمن الحقوق التعليمية والصحية والحق فى العمل لذوى الإعاقة".


 

وكشفت  والي أن وزارة التضامن الاجتماعى ستطلق استراتيجية الإعاقة فى الثامن عشر من ديسمبر الجارى.

 

واوضحت أن الوزارة  قامت بتطوير الاستراتيجية من خلال تبني فكر التخطيط التشاركي، وعقدت ١٦ ورشة عمل تشاورية على مستوى محافظات الجمهورية، بالشراكة مع 81 شريكاً من القطاع الأهلي والحكومي والخاص والأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواع الإعاقات والخبراء وفئات أخرى متطوعة معنية ومتأثرة بالقضية حتى خرجت بأولويات ونتائج الاستراتيجية.


 

ونوهت الوزيرة إلى أن  عدد ذوي اﻹعاقة  المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي 883.206 شخصاً بإجمالي يقدر بنحو 337 مليون جنيه شهرياً، ويضاف إلى هذا العدد 65.142 شخص من ذوي اﻹعاقة،  مستفيد من معاش كرامة بقيمة إجمالية منصرفة شهرياً بلغت حتى الآن نحو 22.8 مليون جنيه، وتغطي معاشات ذوي اﻹعاقة مستفيدين من كافة محافظات الجمهورية.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان