رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أغرب 7 تحيات حول العالم

أغرب 7 تحيات حول العالم

أخبار مصر

اغرب التحيات حول العالم

بينها فرك وتقبيل الأنف وإخراج اللسان

أغرب 7 تحيات حول العالم

أميرة الخولى 14 ديسمبر 2016 14:16

تختلف عادات وثقافة العديد من الشعوب ،وبالتالى تختلف طرق التحية فى مختلف دول العالم.

فهناك فى  بعض الدول طرق تحية قد يراها البعض غريبة ولكنها فى نفس الوقت  تقليدية بالنسبة لأصحابها ،وفى هذا التقرير تتناول مصر العربية أغرب  7 أشكال  للتحية حول العالم .

 

1- تشابك الأيدى"تايلاند "

 

تتم التحية بتايلاند عن طريق "تشبيك الأيادى ببعضها البعض " وهذا يدل على الإحترام وتدل أيضا على عدم حمل الفرد لأى أسلحة،ويقبل أهل تايلاند أن تؤدى التحية عند زيارتك لها بالإبتسامة لأول مرة لعدم معرفة الأجانب بقواعد التحية الصحيحة .

 

 

 

2-إخراج اللسان” لفصيلة القرود فى التبت

 

 

يقع إقليم التبت  فى منطقة آسيا الوسطى، وتعتمد تحيتهم على “إخراج اللسان” للشخص الآخر، وعلى الرغم من دلالة إخراج اللسان عن الفم على “إساءة الأدب”فى بعض الدول العربية إلا أنه يعتبر نمط التحية لشعب التبت،ويرجع أصل هذه التحية إلى القرن التاسع عندما كان يحكم منطقة التبت أحد الملوك الذى يشار إلى انتمائه لفصيلة القرد- وكان يخرج لسانه “الأسود” مما أثار خوف شعبه واعتقدوا أنه كائن غير آدمى، لذلك حرصوا على تحية بعضهم البعض من خلال إخراج ألسنتهم، وأحيانا يصاحبها وضع كفوفهم أمام صدورهم.

 

3-إبتسامة الإنحناء ” بمنغوليا

 

يتمثل نمط التحية فى منغوليا تلك الدولة التى تقع بقارة أسيا  الإنحناء قليلا مع الإبتسامة وتحية بسيطة،وتعبر  تلك التحية بهذه الطريقة عن الإحترام االمتبادل كما أنها تمثل شيئًا هامًّا جدًا فى الثقافة المنغولية.

 


4-فرك الأنف والشِّفَّة العليا” بجرين لاند

 

جرين لاند هى أحد أجزاء المنطقة القطبية الشمالية ويسكنها شعب الإسكيمو فهم يستعملون تحية غريبة بعض الشىء، بين بعضهم البعض و ويشمل “الضغط على الأنف والشِّفَّة العليا من بشرة أحبائهم للتنفس فى رائحتهم” مما يشير إلى المودة.بينما تختلف تحية الأغراب وذلك بـ”فرك الأنفين معا”،

 

5-تجنب النظرة بسنغافورة

 

تعتبر التحية بسنغافورة من أغرب التحيات فلابد من“إحكام القبضة أثناء المصافحة” مع “مصافحة الجميع فى المناسبات الاجتماعية”، وعندما يصافحك أحد؛ “يجب أن تنحنى قليلا احتراما له” كما فى التحية اليابانية.
كما يجب “انتظار المرأة لتقدم هى يدها أولًا للتحية”، وأيضًا يجب “تجنب النظرة ” لكونه يدل على عدم الاحترام وإساءة الأدب.


6-تقبيل الأنف وإغلاق العيون بدولة عمان

 

“بعد المصافحة بالأيدى ببعض  الدول العربية ؛ يقبل الرجل أنف الآخر مع إغلاق عيونهما بدولة عمان ” دون معرفة سبب واحد لذلك.


7-لمس اليد للجبهة" بالفلبين

 

يتصف نمط التحية بدولة الفلبين  بأنها "الأكثر احترامًا لكبار السن"، إذ يجب أن "ينحني الشباب الأصغر سنًا لهم، ويمسك اليد اليمنى له بيده اليمنى ليلمس جبهته"، ولكن "يجب أن يكون ذلك برفق" كي لا تشعره بالألم، فضلًا عن كونه يُمثل إشارة على الاحترام


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان