رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الغرف السياحية" تحدد الملامح الأساسية للائحة الانتخابية الجديدة

الغرف السياحية تحدد الملامح الأساسية للائحة الانتخابية الجديدة

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

"الغرف السياحية" تحدد الملامح الأساسية للائحة الانتخابية الجديدة

شيرين خليفة 08 ديسمبر 2016 14:57

أعلنت نورا علي، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية الملامح الأساسية للائحة الأساسية المشتركة والخاصة بإجراء تعديلات واجبة عليها استعددًا لإجراء انتخابات الغرف السياحية والاتحاد العام التابع لها فور الانتهاء منها.

 

وأوضحت على في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن اللائحة نصت على ضرورة تحديد مدة عضوية مجلس الإدارة 4 سنوات حتى تتماشى مع القانون، بالإضافة إلى ضرورة إجراء انتخابات الرئيس ونائبه وأمين الصندوق انتخابات مباشرة من الجمعية العمومية لضمان الموافقة عليهم من الأعضاء.

 

وأكدت أنه تم بحث عدد المقاعد المخصصة للملاك والمديرين والفئات السياحية المختلفة بما يتماشى مع القانون، بالإضافة إلى أنه تم بحث عدم إمكانية ترشح العضو لأكثر من دورة وفقًا لما حدده القانون.

 

كما أشارت علي، إلى تلك التوصيات سيتم عرضها عل على وزير السياحة بعد دراستها للتصديق عليها ومن ثم سيتم إعادة مناقشة اللائحة بعد صدورها من الوزير قبل إقرارها بشكل نهائي.

 

وكان الاتحاد المصري للغرف السياحية عقد اجتماعًا برئاسة نورا علي، رئيس اللجنة المكلف بتسيير أعمال الاتحاد بمشاركة ممثلي القطاع الخاص وجمعيات المستثمرين على مستوى الجمهورية للاطلاع على وجهة نظر الإتحاد حول الرؤى الأساسية المشتركة فيما يتعلق بإجراء تعديلت واجبة عليها استعدادًا لإجراء انتخابات فور الإنتهاء منها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان