رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الري لنظيره التنزاني: علاقتنا بدول حوض النيل مصيرية

وزير الري لنظيره التنزاني: علاقتنا بدول حوض النيل مصيرية

أخبار مصر

نهر النيل

وزير الري لنظيره التنزاني: علاقتنا بدول حوض النيل مصيرية

وكالات 08 ديسمبر 2016 14:12

التقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، جيرسون لوينجي وزير المياه والري التنزاني.

 

وأشاد الوزير التنزاني - حسب بيانٍ صادرٍ عن وزارة الري، اليوم الخميس - بنتائج زيارته لمصر على مدار الأيام الماضية ومشاركته في المؤتمر الدولي حول تطوير البحوث وتكنولوجيا الإدارة المستدامة للموارد المائية والذي نظَّمه المركز القومي لبحوث المياه.

 

وعبَّر الوزير عن سعادته للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أربعة من وزراء المياه بدول الحوض، وهو ما يعبِّر عن اهتمام الدولة المصرية بالتعاون مع دول حوض النيل.

 

وعن الزيارات الميدانية التي نظَّمتها الوزارة لعدد من الأجهزة البحثية والتنفيذية بالوزارة ومواقع العمل، فقد أشاد الوزير التنزاني بالخبرات المصرية الكبيرة في مجال إدارة المياه وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من كل قطرة مياه.

 

من جانبه، صرَّح عبد العاطي: "الحكومة المصرية متمثلةً في وزارة الموارد المائية والري على استعداد لتقديم الخبرات المصرية لجميع الأشقاء في إفريقيا بشكل عام مع التركيز على دول حوض النيل التي تربطنا بها علاقات مصيرية".

 

وثمن عبد العاطي دور الوزير التنزاني كرئيس لمجلس وزراء المياه بإفريقيا في إيجاد حلول لمشكلات المياه والتنمية في القارة الإفريقية ودفع المشروعات الرائدة في القارة ومنها مشروع الخط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط.

 

وفي نهاية اللقاء، أثنى الوزير التنزاني على الخبرات المصرية في مجال إعادة استخدام المياه أكثر من مرة في الزراعة، مشيرًا إلى أنَّ الزيارات الميدانية، وبخاصةً زيارة محطة الزنكلون البحثية بمحافظة الشرقية، أوضَّحت للوفود المشاركة مدى قيمة مياه نهر النيل لمصر.

 

ووعد الوزير باستمرار عقد لقاءات ثنائية مع نظيره المصري للتباحث حول مشروعات التعاون الثنائي بين الدولتين ومشروع الخط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط وكذلك القضايا المائية الإقليمية والقارية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان