رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النائب العام لأسرة ريجيني: لن نغلق القضية حتى نتوصل للجناة الحقيقيين

النائب العام لأسرة ريجيني: لن نغلق القضية حتى نتوصل للجناة الحقيقيين

أخبار مصر

والدة جوليو ريجيني

النائب العام لأسرة ريجيني: لن نغلق القضية حتى نتوصل للجناة الحقيقيين

وكالات 07 ديسمبر 2016 12:27

تعهَّد النائب العام نبيل صادق بعدم غلق قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عثر على جثمانه في فبراير الماضي، إلا بالتوصل للجناة الحقيقيين المسؤولين عن الحادث.

 

جاء ذلك خلال لقاء صادق بأسرة ريجيني في إحدى مدارس روما، حسبما نقل "24" عن وسائل إعلام إيطالية، حيث أكَّد أنَّ مصر ستبذل أقصى ما لديها من جهد لسرعة التوصل إلى الجناة الحقيقيين.

 

ورحَّبت "أسرة ربجيني" بكلمات صادق خلال لقائهم معه، والذي امتد لمدة 50 دقيقة، معربين عن أملهم بالتوصل إلى الحقيقة في أسرع وقت ممكن.

 

وبحسب وسائل الإعلام الإيطالية، توجَّه صادق إلى قصر العدالة لعقد لقاء مشترك بين الوفدين المصري والإيطالي والذي سيمتد حتى اليوم الأربعاء، ومن المقرر أن يتم نشر تقرير اللقاء النهائي اليوم لإعلان أهم نتائج الزيارة.

 

وقُتل ريجيني "28 عامًا" الذي كان متواجدًا في القاهرة منذ سبتمبر قبل الماضي لتحضير أطروحة دكتوراه حول النقابات العمالية في مصر، واختفى يوم 25 يناير الماضي في أحد أحياء محافظة الجيزة،  قبل العثور على جثمانه ملقى بطريق الإسكندرية الصحراوي في 3 فبراير الماضي.  

 

وفي 8 أبريل الماضي، أعلنت إيطاليا استدعاء سفيرها في مصر؛ للتشاور معه بشأن قضية مقتل ريجيني، التي شهدت اتهامات من وسائل إعلام إيطالية للأمن المصري بالتورط في قتله وتعذيبه، بينما تنفي السلطات المصرية صحة هذه الاتهامات.

 

وأوضحت السلطات المصرية أنَّ روما استدعت سفيرها على خلفية رفض القاهرة طلب الجانب الإيطالي بالحصول على سجل مكالمات مواطنين مصريين، مؤكدة أن هذا الطلب لا يمكن الاستجابة له؛ لأنَّه "يمثل انتهاكًا للسيادة المصرية".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان