رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النائب العام يصف "ريجيني" بأحد دعاة السلام بين الشعوب

النائب العام يصف ريجيني بأحد دعاة السلام بين الشعوب

أخبار مصر

الباحث الإيطالي "جوليو ريجيني"

في لقائه الأول مع أسرة: ريجيني" بروما..

النائب العام يصف "ريجيني" بأحد دعاة السلام بين الشعوب

في مناخ سياسي عاصف تتعرض له إيطاليا حاليا بسبب الاستقالة المفاجئة لرئيس الوزراء، التقى المستشار نبيل صادق، النائب العام، في زيارته الحالية لروما، بأسرة الباحث الإيطالي "جوليو ريجيني" الذي عثر عليه مقتولا بمصر، بحضور فريق التحقيق الإيطالي.


وقال "صادق" في لقائه الأول بأسرة "ريجيني" أمس ، إنه لن يتوقف عن السير في التحقيقات في مصر، حتى يتم إلقاء القبض على الجناة في واقعة قتله وتعذيبه. 


وأضاف "صادق" نقلا عن صحيفة "لاريبوبلكا" الإيطالية، أن "ريجيني" كان يمثل من وجهة نظره أحد دعاة  السلام بين الشعوب، نافيًا بذلك ضمنا كلَّ ما وصف به من سيئات وما تردد ضده من اتهامات زائفة.


ونقل النائب العام المصري، تعازي مصر رسميا وشعبيا، وعزاءه الشخصي، لأسرة "ريجيني"، التي أعربت عن أملها في الوصول إلى الجناة في واقعة مقتل وتعذيب "ريجيني".


وقالت أسرة "ريجيني" نقلا عن صحيفة "لاريبوبلكا" إن "ريجيني" كان من عشاق العالم العربي، بعد أن تعمق في دراسته، وكان دائما ما يتمنى للعرب كل الخير.


ومن جانب آخر بدأت في هذه الساعات جولة من المشاورات بين النائب العام نبيل صادق، وفريق التحقيق المصري، مع المدعي العام الإيطالي لمدينة روما وفريق التحقيق الإيطالي، لتبادل المعلومات حول تحقيقات الواقعة، وما تم التوصل إليه، وكيفية إزالة العقبات للوصول إلى الجناة في واقعة تعذيب وقتل الباحث الإيطالي "جوليو ريجيني" بالقاهرة، في يناير الماضي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان