رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محامٍ: ما يحدث بكورنيش الإسكندرية وبحيرة مريوط «اغتصاب للأرض»

محامٍ: ما يحدث بكورنيش الإسكندرية وبحيرة مريوط «اغتصاب للأرض»

أخبار مصر

عبد الرحمن الجوهري المحامي خلال مؤتمر تدشين اللجنة الشعبية لإنقاذ بحيرة مريوط

خلال مؤتمر تدشين اللجنة الشعبية لإنقاذ بحيرة مريوط

محامٍ: ما يحدث بكورنيش الإسكندرية وبحيرة مريوط «اغتصاب للأرض»

رانيا حلمي 06 ديسمبر 2016 23:01

قال عبد الرحمن الجوهري المحامي، إن ما يحدث في بحيرة مريوط هو اعتداء واغتصاب للأرض من الداخل لصالح فئة بعينها، مؤكدا أن المصريين لن يتنازلوا عن حقوقهم، وأن البلد ملك الشعب، مشيرا إلى أن الدستور أقر بأن البحار والبحيرات ملك الشعب والاعتداء عليهم اعتداؤ على حق المواطنين.
 

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر تدشين اللجنة الشعبية لإنقاذ بحيرة مريوط، أن هناك مجموعة من الإسكندرية تقف أمام الظلم الذي يقع على المواطن السكندري، والذي يتمثل في إقامة مشروع سياحي ترفيهي متكامل معلقا"للدولفين في سيدي جابر، وتزحلق على الجليد".
 

وأشار إلى أن 96% منها أراضي صحراوية وهي المساحة التي من الممكن أن تستغل في إقامة مثل هذه المشروعات، إضافة إلى مئات الكيلو مترات على البحر الأحمر والبحر المتوسط مضيفا"أحنا مش ضد المنتجعات السياحية، إنما تتعمل في قلب المدينة ودون تراخيص".
 

وأكد أن محافظ الإسكندرية ومديرية الإسكان ورئيس حي شرق ليس لديهم أي خطة أو رسومات أو دراسات هندسية عما يحدث في سيدي جابر، واصفا ما يتم بأنه اعتداء على حق المواطن البسيط في الاستمتاع بالكورنيش معلقا"حيلغيله أن يبقى في كورنيش لأن في ناس أهم مننا عاوزين يركنوا اليخت ويأكلوا الدولفين بإيدهم الصبح قبل ما يروحوا الشغل".
 

وأوضح أن ذلك مماثل لما يحدث من سرقة في بحيرة مريوط وتجويع للصيادين وأسرهم خلال هذه الفترة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان