رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«الطيران المدني»: لا قيود على شركات الطيران فى تسيير الرحلات

«الطيران المدني»: لا قيود على شركات الطيران فى تسيير الرحلات

أخبار مصر

طائرة مصر للطيران

«الطيران المدني»: لا قيود على شركات الطيران فى تسيير الرحلات

حسن حسين 06 ديسمبر 2016 19:25

قال المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري  ليس هناك أي قيود على شركات الطيران سواء لتسيير الرحلات الداخلية أو الدولية بشرط أن يكون لهذه الشركات جدول زمني معلن ومطابق لمعايير السلامة الجوية والشروط التي تصدر عن سلطة الطيران المدني المصري.

 

 

وأضاف العدوي أن جميع المطارات المصرية مفتوحة أمام جميع شركات الطيران فيما عدا مطار القاهرة لأنه له ضوابط ومتطلبات من قبل سلطة الطيران المدني المصري سواء لعمل الشركات الأجنبية أو الشركات المصرية للمحافظة علي الخدمة فيه علما بأن هناك 4 شركات طيران مصرية خاصة بخلاف مصرللطيران تقوم بتشغيل رحلات من مطار القاهرة بخلاف رحلات الشركات الأجنبية.

 

وفي مجال تشغيل الطيران العارض (الشارتر) فإن كافة المطارات المصرية مفتوحة بما فيهم مطار القاهرة  وذلك لتشجيع الحركة السياحية حتي يتم تغطية جميع النقاط الدولية والداخلية سواء بالطيران المنتظم أو العارض.


ومن جانبه، نفى صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران احتكار الشركة الوطنية لحركة السفر والطيران  بجمهورية مصر العربية مؤكدا ان نسبة تشغيل مصرللطيران بصفة عامة من اجمالي حركة شركات الطيران العاملة بالمطارات المصرية لاتتعدي نسبة 24.8 %.
 

وأضاف أن أسعار التذاكر شهدت زيادة نسبية عقب قرار تعويم الجنيه المصري وارتفاع سعر الدولار أسوة بما تم فى كثير من السلع والمنتجات التي ترتبط بسعر الدولار، حيث يتم شراء الوقود وتكاليف الصيانة والتشغيل ودفع رسوم الإقلاع والهبوط وغيرها بالدولار، وبالرغم من ذلك تم تحرير سعر تذاكر السفر لتصبح تحت الزيادة والنقصان وفقا لسياسة العرض والطلب.

 

ورحَّب مسلم بدخول أى شركة طيران مصرية أو أجنبية للعمل في سوق النقل الداخلي في مصر، على أن تتحمل أعباء التشغيل الداخلى والذى تتحمله الشركة الوطنية فى إطار دورها القومى والمجتمعى، خاصة في ربط مطار القاهرة بالمدن السياحية المصرية .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان