رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مميش: إطلاق حملة للقضاء على فيروس سى ببورسعيد

مميش: إطلاق حملة للقضاء على فيروس سى ببورسعيد

أخبار مصر

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

مميش: إطلاق حملة للقضاء على فيروس سى ببورسعيد

نهال عبد الرءوف 06 ديسمبر 2016 18:41

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، بدء الهيئة تنفيذ مشروع وحملة موسعة بمختلف أنحاء بورسعيد اعتباراً من غداً الأربعاء، للقضاء علي فيرس سي من خلال أطقم الهيئة الطبية حتي يتم إعلان المحافظة خالية تماماً من هذا المرض.
 

وخلال مؤتمر صحفى عقده اليوم  بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بديوان عام المحافظة، أضاف أن الحملة سيتم تنفيذها عن طريق مركز أبحاث الفيروسات التابع للهيئة والقوافل المتنقلة، على أن تتكفل الهيئة بمصاريف العلاج ونفقات الأدوية للمرضى، بالإضافة إلى الانتهاء من اتخاذ جميع الإجراءات لتوريد جهاز تفتيت حصوات الكلي للمحافظة.
 

وأشار مميش إلى أنه يجرى دراسة إنشاء معهد لوجيستيات تشرف عليه قناة السويس ببورسعيد وذلك لتدريب وتخريج عمالة محترفة وعلى قدر من الكفاءة.
 

وتابع أن مشروع بناء كوبري الرسوة العائم الذي يربط بين بورسعيد وبورفواد والمقرر افتتاحه 23 ديسمبر الجارى، سينهي أزمة العبور بين المدينتين ليحقق واحد من أهم أهداف ومطالب أبناء بورسعيد.
 

وأوضح مميش أن الهيئة انتهت من بناء 12 سفينة صيد سيتم تسليمها للصيادين وذلك لعمل إحلال وتجديد للمراكب الحالية من بين 50 سفينة صيد سيتم بناؤهم، على أن تتحمل الهيئة نصف التكاليف لثمن السفينة كهدية للصيادين وسيتحمل بنك الاستثمار تدبير مقدم ثمن السفينة للصيادين كقرض يتم تسديده بعد بدء الانتاج الفعلي وعمل هذه السفن.
 

ولفت مميش إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء 1029 حوض بالمزارع السمكية من بين الهيئة أربعة ألاف حوض سمكي يتم تنفيذهم لتوفير نوعيات جيدة من الأسماك للمواطنين، وأيضاً توفير فرص عمل لأبناء القناة للعمل في هذه المزارع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان