رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"فريد": ارتفاع إنتاج "القطن" بالشتلات

فريد: ارتفاع إنتاج القطن بالشتلات

أخبار مصر

وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي أيمن فريد

"فريد": ارتفاع إنتاج "القطن" بالشتلات

هبة أسامة 05 نوفمبر 2013 13:30

صرح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أيمن فريد أبوحديد أثناء جولته اليوم الثلاثاء بمحافظة الغربية أن تجربة زراعة القطن المصري بالاعتماد على الشتلات الزراعية على مساحات شاسعة جاءت نتائجها إيجابية، نظرا لارتفاع معدلات إنتاج المحصول وانخفاض كميات مياه الري اللازمة لزراعته لنحو أكثر من 1300 لتر مكعب للفدان الواحد.


لافتًا إلى أن خصوبة الشتلات جعلت الفلاح لا يلجأ إلى استخدام كميات كبيرة من الأسمدة الزراعية مما يعد توفيرًا لواقع دخله في الزرعة الواحدة.

 

وأوضح "أبوحديد" أنه أصدر توجيهاته إلى مديري وقطاعات هيئة الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية بضرورة تعميم تجربة زراعة وجني القطن عن طريق الشتلات لرفع المعدل التجاري للبيع وشراء محصول القطن بأسعار جيدة عن الأعوام السابقة، وذلك بتحديد مبلغ مالي لا يقل عن 1650 جنيها للقنطار الواحد.

 

من جانبه أكد محمد نعيم محافظة الغربية، أثناء مرافقته لوزير الزراعة أنه تم تنفيذ 5 آلاف إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية من إجمالي أكثر من 85 ألف تعد منذ أحداث ثورة 25 يناير.

 

كما قرر "نعيم" إيقاف رئيس الوحدة المحلية للقرية سنبو بدائرة مركز زفتى، نظرًا للتجاوزات التي شاهدها المحافظ ورصدها برفقته وزير الزراعة من تعديات صارخة على الأراضي الزراعية، ونظرا لإهماله في مهام وظيفته وعدم إخطار الجهات المعنية لمواجهتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان