رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| محافظ الإسماعيلية يشهد تدشين 3 معديات بمدرسة صناعية

بالصور| محافظ الإسماعيلية يشهد تدشين 3 معديات بمدرسة صناعية

أخبار مصر

محافظ الإسماعيلية يدشن 3 معديات بمدرسة صناعية

نفذها طلاب «بناء السفن» بمدرسة إبراهيم عثمان

بالصور| محافظ الإسماعيلية يشهد تدشين 3 معديات بمدرسة صناعية

نهال عبد الرءوف 06 ديسمبر 2016 17:13

شهد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وعبد الجواد عبد العال وكيل وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء،تدشين ثلاث معديات نهرية نفذها طلاب قسم بناء السفن بمدرسة إبراهيم عثمان الثانوية الصناعية للبنين بتكلفة إجمالية 225 ألف جنيه.
 

وقال المحافظ خلال الاحتفال بتدشين المعديات إن طلاب مدرسة إبراهيم عثمان الصناعية يعملون بمجال إنتاج المعديات النهرية منذ عدة سنوات واكتسبوا خبرة كبيرة في صناعة هذا المنتج، والذى يتم استخدامه بالفعل، وندرس حالياً التسويق لهذه المدرسة كمؤسسة انتاجية والتنسيق مع المحافظات الأخرى لتزويدها بالمعديات النهرية خاصة وأننا أصبحنا أصحاب خبرة بهذا المجال.
 

وأكد المحافظ على أهمية الربط بين التعليم الفنى وجهات الإنتاج لنجعل هذه المؤسسات التعليمية أماكن إنتاج صناعية قائمة على أسس علمية، وهناك خطوات اتخذت بالمنطقة الصناعية للربط بين بعض المدارس بالمصانع، وإيجاد أماكن منتجة بواسطة الشباب مثل قرية الأمل التى تم تخصيص الأراضى بها لشباب الخارجين لتكون مركزاً للإنتاج الزراعى.
 

من جانبه، قال عبد الجواد عبد العال وكيل الوازرة إن طلاب مدرسة إبراهيم عثمان الثانوية الصناعي قد قاموا بتصنيع ثلاثة معديات نهرية لصالح مديرية الطرق والكباري التابعة لوزارة النقل بقرار إسناد مباشر لمحافظ الإسماعيلية، اثنين منهما لترعة السويس، والمعدية الثالثة لترعة بورسعيد.

ولفت إلى أن المدرسة قامت بتصنيع ما يقرب من ١١٥ معدية منذ عام ١٩٨٠  وهو ما يحسب للمدرسة الرائدة فى صناعة تلك المعديات.
 

وأضاف أن المعدية يبلغ وزنها الكلى 6 طن، وطولها الكلي ٦ متر وعرضها ٣ متر وارتفاعها متر وغاطس المعدية ٥٠ سم.
 

وأشار إلى أن تصنيع هذه المعديات بواسطة طلاب مدرسة ثانوية صناعية يعد تطبيق عملى لتوجه الدولة ووزارة التربية التعليم لدمج وربط التعليم الفنى بسوق العمل، لافتاً إلى أنه أصبح هناك اقبال من قبل الطلاب وأولياء الأمور على التعليم الفنى خاصة وأن سوق العمل يتطلب المهارات الفنية والعمالة المدربة.

 

وأشار سامى عبد الصادق موجه عام مركزى صناعات بحرية بوزارة التربية والتعليم إلى أن تكلفة المعدية الواحدة بلغت 75 ألف جنيه وتم تنفيذهم في وقت قياسى، لافتًا إلى أن أقسام الصناعات البحرية موجودة بشكل أساسى بالمحافظات الساحلية وتضم 3 تخصصات وهى بناء سفن ومحركات وملاحة وفنون بحرية، وثروة سمكية، وتخصص رابع موجود بجنوب سيناء وهو إصلاح وصيانة معدات الغوص.
 

وكان محافظ الإسماعيلية قد شهد بشهر مارس الماضى تدشين معديتين نهريتين قام الطلاب بتصنيعها وتم تخصيصها للعمل في عزبة العقادة والغزاوي المطلتين على ترعتي السويس والمنايف.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان