رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير التخطيط: نحتل المرتبة 41 عالميا كأكبر مركز اقتصادي

وزير التخطيط: نحتل المرتبة 41 عالميا كأكبر مركز اقتصادي

أخبار مصر

الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط

وزير التخطيط: نحتل المرتبة 41 عالميا كأكبر مركز اقتصادي

دعاء أحمد - أحمد مصطفي 06 ديسمبر 2016 14:03

قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط و المتابعة والإصلاح الإداري إن مصر تحتل المرتبة 41 في التصنيف كأقوى مركز اقتصادي على مستوى العالم و116 على مستوى التنافسية .

 

وأضاف العربى، خلال مؤتمر " إستراتجية التنمية المستدامة رؤوية مصر 2030"، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، أن مصر تسعى لأن تكون من أفضل 30 دولة على مستوى تنافسية الأسواق بحلول عام 2030.

 

وأشار  إلى أن تذبذب سعر صرف العملات من اكثر العوامل الطاردة للمستثمرين مؤكدا على ضرورة حل اﻷزمة فى أسرع وقت من أجل تطبيق الاستراتيجية المستدامة.

 

وقال "العربي" إن إعداد خطة طويلة المدى للإصلاح أصبح أمرا ضرورىا ولكن التطوير يحتاج الى استقرار مالى للدولة ومواجهة عجز الموازنة عبر تخفيضه إلى حدود اقل من ١٠٪تدريجيا حيث من المستهدف ان تصل النسبة خلال ٢٠١٧ إلى ٩.٨٪.

 

وأضاف  أن تنفيذ استراتيجية مستدامة لمصر ليس الاول من نوعها وكانت هناك تجارب سابقه من قبل وزراء سابقين ولكنها فشلت بسبب غياب تكاتف الدولة حول الاستراتيجية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان