رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أبوعيطة يشكل لجنة لفحص ملف عمال مصر للاستثمار

أبوعيطة يشكل لجنة لفحص ملف عمال مصر للاستثمار

أخبار مصر

كمال ابو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة

الاتحاد يرد بمؤتمر والأزمة تتصاعد..

أبوعيطة يشكل لجنة لفحص ملف عمال مصر للاستثمار

يوسف إبراهيم 05 نوفمبر 2013 12:25

في إطار الصراع المتصاعد بين اتحاد العمال ووزير القوى العاملة والهجرة كمال أبوعيطة أصدر أبوعيطة اليوم قرارا جديدا بتشكيل لجنة لفحص ملف شركة عمال مصر للاستثمار الزراعي والصناعي والسياحي، وذلك بناء على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن السنة المالية المنتهية في 30يونيو 2011  الوارد للوزارة بخصوص الشركة.


وتتكون اللجنة من مدير عام الاتصال السياسي والنقابي بوزارة القوى العاملة والهجرة، ورئيس وحدة تحليل تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات بوزارة القوى العاملة والهجرة، ومدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية، والمراقب المالي لوزارة القوى العاملة والهجرة.


وأكد الوزير أنه يجب على اللجنة أن تُعد تقريرًا خلال أسبوعين من تاريخ صدور هذا القرار حول مجمل أوضاع هذه الشركة منذ نشأتها، حتى قرار تصفيتها تماشيًا مع ما ورد في تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات.


وقد تم تأسيس هذه الشركة من قبل اتحاد العمال عام 2011 بهدف إقامة مشروعات، وحصلت الشركة على ملايين الجنيهات من النقابات العمالية لإقامة المشروعات، غير أن الشركة لم تكمل وتمت تصفيتها دون رد أموال النقابات إليها.


في المقابل قرر مجلس إدارة اتحاد العمال عقد مؤتمر صحفي غدًا الأربعاء في مقر الاتحاد للرد على قيام أبوعيطة بإحالة تقرير المركزي للمحاسبات عن المخالفات المالية بالاتحاد إلى النائب العام.


ومن المقرر أن يتحدث رئيس اتحاد العمال عبدالفتاح إبراهيم عن بعض القضايا العمالية والنقابية الراهنة خاصة ملف الخلافات والأزمة مع وزارة العمل من كل جوانبها بجانب التطرق إلى بعض المشاكل العمالية وخارطة طريق الاتحاد تجاه هذه المشاكل المطروحة الآن على الساحة العمالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان