رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

النائب العام يغادر إلى روما لاستعراض مستجدات مقتل "ريجيني"

النائب العام يغادر إلى روما لاستعراض مستجدات مقتل ريجيني

أخبار مصر

المستشار نبيل صادق - النائب العام

النائب العام يغادر إلى روما لاستعراض مستجدات مقتل "ريجيني"

وكالات 06 ديسمبر 2016 12:31

توجه المستشار نبيل صادق، النائب العام، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الإيطالية روما، لاستعراض  المستجدات في التحقيقات الخاصة بمقتل الطالب الإيطالي "جوليو ريجيني".


يذكر أن النائب العام غادر القاهرة اليوم متجها إلى روما على رأس وفد قضائي من النيابة العامة.


ومن المقرر أن يلتقي "صادق" خلال زيارته لروما نظيره الإيطالي، وقيادات بالنيابة العامة الإيطالية حول تحقيقات مقتل "ريجيني".

 

وذكرت وكالة أنسا الإيطالية للأنباء في وقت  سابق أن النائب العام المصري سلم النائب العام المساعد الإيطالي يوم الثلاثاء الماضي وثائق شخصية للباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي قتل في مصر في مطلع العام الجاري.

 

واختفى ريجيني، وهو طالب دراسات عليا بجامعة كمبردج، في القاهرة يوم 25 يناير الماضي، وعثر على جثته وبها آثار تعذيب، فيما نفت مصر مرارا اتهامات عدة بتورط وزارة داخليتها في مقتله.

 

وقالت الوكالة إن الوثائق تسلمها النائب العام المساعد الإيطالي في اجتماع في القاهرة، وتضمنت الوثائق جواز السفر الخاص بريجيني بالإضافة إلى بطاقتين خاصتين بجامعة كامبريدج وبطاقة صرف آلي "ATM".

 

وزار النائب العام المساعد الإيطالي سيرجيو كولايوكو القاهرة يوم الثلاثاء الماضي لبحث تطورات التحقيقات في قضية ريجيني، وعقد اجتماعا مع النائب العام نبيل صادق.

 

ووصف وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، في تغريدة عبر تويتر، الزيارة بأنها إيجابية قائلا "زيارة إيجابية لأعضاء النيابة (الإيطالية) في القاهرة، حيث تم إعادة وثائق لأسرة ريجيني، الاتفاق على مواصلة العمل لإثبات الحقيقة."

 

وعقب الزيارة أصدرت النيابة العامة المصرية والإيطالية، بيانا مشتركا، أكدا فيه التزامهما باستمرار التعاون المباشر لكشف غموض مقتل ريجيني، وقدم الجانب الإيطالي دعوة للنائب العام المصري لزيارة روما في شهر ديسمبر المقبل، للاجتماع بنظيره الإيطالي للوقوف على مستجدات القضية، وتبادل المعلومات والمستندات، والإعداد للقاء أسرة ريجيني خلال تلك الزيارة.

 

وكان وزير الخارجية الإيطالي قال، أواخر شهر أكتوبر الماضي، إن قضية ريجيني "جرح مفتوح" بالنسبة لإيطاليا، مضيفا "تلقينا إشارات مشجعة محدودة في سبتمبر من السلطات القضائية المصرية وفسرها مدعي روما بأنها استعداد للتعاون".

 

واشتكت إيطاليا مرارا من عدم تعاون السلطات المصرية في تحقيقات الحادث، واستدعت سفيرها بالقاهرة إلى روما في أبريل الماضي للتشاور معه حول القضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان