رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وفد سلوفيني يبحث فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس

وفد سلوفيني  يبحث فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس

أخبار مصر

وفد سلوفينى يبحث الاستثمار بمنطقة القناة

وفد سلوفيني يبحث فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس

نهال عبد الرءوف 06 ديسمبر 2016 11:12

استقبل الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، وفداً من ممثلي 15 شركة سلوفينية وهو الوفد المرافق لرئيس دولة سلوفينيا خلال زيارته الحالية لمصر لبحث سبل تعزيز التعاون بين الدولتين في عدد من المجالات الاقتصادية والتجارية.

 

وقدم درويش شرحاً عن المنطقة الاقتصادية وما تضمه من مناطق أربعة منها منطقتين متكاملة، ومنطقية تنمويتين، بالإضافة إلى أربعة موانئ تمتد جميعها على ضفتي قناة السويس، وقطاعات الاستثمار المستهدفة في كل منطقة طبقاً لموقعها وميزتها النسبية، وعن تجهيز منطقة شرق بورسعيد بالبنية الأساسية الذكية القادرة على استقطاب الصناعات المتقدمة.

 

وقام درويش بعرض الحوافز والمزايا التي تقدمها المنطقة للمستثمرين، والإجراءات التي تنتهجها في سبيل تحسين مناخ الاستثمار في مصر والمنطقة.

 

وأشار درويش إلى أن المنطقة تتمتع بعد من المميزات التي تجعلها قادرة على المنافسة والدخول بقوة مع المناطق الاقتصادية البارزة حول العالم، وأن المنطقة مخطط لها لأن تكون ضمن أهم 7مناطق اقتصادية في العالم في الفترة من 2020-2025

 

ضم الوفد السفير السلوفيني بمصر والذي أكد على أن هناك الكثير من الشركات السلوفينية العاملة في قطاعات مختلفة في الطاقة، والتكنولوجيا الزراعية، والصناعة ستبحث بعض الفرص الاستثمارية التي تتيحها المنطقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان