رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فرحات يكلف رؤساء أحياء الإسكندرية بوضع خطة لاحتواء الأمطار

فرحات يكلف رؤساء أحياء الإسكندرية بوضع خطة لاحتواء الأمطار

أخبار مصر

اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية

فرحات يكلف رؤساء أحياء الإسكندرية بوضع خطة لاحتواء الأمطار

رانيا حلمي 05 ديسمبر 2016 18:56

شدد اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات المعنية بمتابعة ملف الأمطار  بضرورة بذل المزيد من الجهد لتلافي أي حالة طوارئ خلال النوات القادمة، وللوصول إلى أعلى المستويات موجها لهم الشكر عما بذلوه خلال النوة الماضية، مؤكدا أن آثار ذلك الجهد انعكست على أرض الواقع.

 

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم الاثنين، لمناقشة تباعات موجه الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، والوقوف علي الجهود المبذولة من قبل المحافظة لمواجهة الأمطار، وأهم المعوقات التي تم رصدها والتدابير المقترحة لتلافي ما تم خلال النوات القادمة، وذلك بحضور الدكتورة  سعاد الخولي نائب المحافظ، اللواء محمد البنداري السكرتير العام بالمحافظة، واللواء أحمد متولي السكرتير العام المساعد، وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

 

وطالب فرحات رؤساء الأحياء بوضع والجهات المعنية بملف الأمطار بوضع خط تصورية لوضع إجراءات استباقية لأحتواء موجات نوات الأمطار القادمة والتأكد التام من استعدادات المحافظة وجاهزية كافة الاجهزة بالمحافظة لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع النوات الشديدة.

وكلف المحافظ إدارتي الرصد البيئي والمتابعة بالمحافظة بوضع كافة طاقتهما من أفراد ومعدات للانتشار والتمركز علي مستوي المحافظة وخاصة في الأماكن الساخنة لرصد أي ملاحظات ، وما يستجد علي أرض الواقع خلال النوات القادمة.

 

وأكد علي رؤساء الأحياء وجميع المسئولين بضرورة التواجد الميداني في المناطق الحيوية والتي حدثت بها مشاكل خلال نوات العام الماضي، مشددا علي ضرورة أن تكون جميع محطات الرفع و الطلمبات ومعدات الصرف في حالة تاهب واستعداد تام ومستمر لحين الانتهاء من موسم الشتاء لمواجهة اي احتمالات طارئة اثناء النوات الشديدة، والاستمرار في متابعة تطهير الشنايش بصفة دورية والتأكد من جاهزية مولدات الكهرباء لكل محطات الرفع ، والتمركز الدائم في الاماكن الحيوية علي مستوي المحافظة لحين الانتهاء من موسم الشتاء.    

 

 

وشدد على شركة الصرف الصحي بضرورةعمل خريطة تفصيلة بجميع المعدات و الأجهزة المتاحة لديها والتنسيق التام مع أجهزة المحافظة للاستغلال الامثل لتلك المعدات واماكن تمركزها على مستوى اأحياء المحافظة.

وأشار إلى أن إجمالي كميات التصرفات التي تم التعامل معها خلال النوة الماضية بلغت 2850000 متر مكعب من المياه وذلك  خلال الفترة من الساعة 7 مساء الأربعاء 30 نوفمبر 2016م، حتي الساعة 8 مساء الخميس 1 ديسمبر 2016م، وذلك من خلال منظومة الصرف الصحي وهو ما يمثل نسبة 70 % كمية إضافية من المياه علي ما تستقبله من محطات المعالجة من تصرفات ، وطالب المسئولين بالصرف الصحي والأحياء بأن تكون الخطة القادمة مستعدة لاستيعاب كميات أعلى من ذلك المعدل وأن يوضع في الاعتبار احتمال زيادة فترة توقيت هطول الأمطار عن تلك المدة في النوة الماضية

 

وأكد المحافظ أن المحافظة لم تشهد أية أزمات لتصريف تراكمات الأمطار مثل ما حدث في  العام الماضي، وكانت الأمور تسير بشكل جيد وطبيعي خلال النوة الماضية،  مشيرا إلى أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة أي أزمة خاصة بتصريف تراكمات مياه الأمطار، وتم رفع حالة الأستعداد القصوي والطواريء في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة أثناء النوة.

ولفت إلى أن غرفة عمليات المحافظة كانت منعقدة بشكل مستمر ودائم لاستقبال أي شكاوي لتجمعات لمياه الأمطار، وأنه تم تطبيق أكثر من نموذج محاكاة مفاجيء لعدد من الانفاق الحيوية بالمحافظة.

 

وخلال الاجتماع تم عرض تقارير شاملة من جميع الجهات المعنية بملف الأمطار متضمنة الإجراءات والأعمال التي تمت لمواجهة موجة الأمطار التي تعرضت لها الإسكندرية مؤخرا.   

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان