رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المبعوث الأمريكى لدولتي السودان يصل إلى القاهرة

المبعوث الأمريكى لدولتي السودان يصل إلى القاهرة

أخبار مصر

المبعوث الأمريكى الخاص لدولتي السودان دونالد بوث

قادمًا من إثيوبيا

المبعوث الأمريكى لدولتي السودان يصل إلى القاهرة

وكالات 05 ديسمبر 2016 15:19

وصل إلى القاهرة، اليوم الإثنين، دونالد بوث، المبعوث الأمريكى الخاص لدولتي السودان، قادمًا من إثيوبيا فى زيارة لمصر تستغرق يومين يبحث خلالها آخر التطورات على الساحة السودانية، حسب مصدر دبلوماسي.

وقال المصدر، للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له الحديث للإعلام، إن "المبعوث الأمريكى سيلتقي خلال زيارته عددًا من المسؤولين (لم يحددهم) لبحث آخر التطورات على الساحة السودانية والعمل على تحسين الأحوال المعيشية لمواطني المناطق التى تشهد قتالا واشتباكات متعددة ودعم الجهود المبذولة لإحلال السلام".

وأوضح المصدر أن "طائرة المبعوث الأمريكي قدمت من أديس أبابا" دون مزيد من التفاصيل.

إلا أن تقارير إعلامية قالت إن المبعوث الرئاسي الأمريكي أنهى خلال الأيام الماضية مشاورات أجراها في الخرطوم بزيارة ولاية جنوب كردفان المضطربة؛ حيث طرح مقترحات وأفكاراً لتسريع عملية السلام وتنفيذ خريطة الطريق الإفريقية للحوار والمصالحة مع المعارضة بشقيها السياسي والمسلح.

وناقش المبعوث الأمريكي مع مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود ومسؤول ملف دارفور في الحكومة، أمين حسن عمر، فرص توقيع اتفاق لوقف القتال بين الحكومة ومتمردي "الحركة الشعبية- قطاع الشمال" في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق والترتيبات الأمنية في إقليم دارفور (غربي السودان)، حسب المصدر ذاته.

ويشهد إقليم دارفور نزاعا بين الجيش وثلاث حركات مسلحة منذ 2003 خلف 300 ألف قتيل وشرد نحو 2.5 مليون شخص وفقا لإحصائيات أممية ترفضها الحكومة وتقول إن عدد القتلى لا يتجاوز 10 آلاف، ورغم مساعي ومبادرات عدة لحل الأزمة إلا أنها لم تنته بعد بشكل كامل.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه البلاد احتجاجات محدودة دعت لها المعارضة لمقاومة قرارات الحكومة رفع الدعم عن المحروقات ما ترتبت عليه زيادة في الأسعار بنسبة 30 %.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان