رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السياحة تصدر تراخيص لـ 86 شركة عاملة فى المجال وتلغي إرشاد الأجانب

السياحة تصدر تراخيص لـ 86 شركة عاملة فى المجال وتلغي إرشاد الأجانب

أخبار مصر

يحيى راشد وزير السياحة

السياحة تصدر تراخيص لـ 86 شركة عاملة فى المجال وتلغي إرشاد الأجانب

شيرين خليفة 05 ديسمبر 2016 13:07

أعلن  قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحية، أنه تم إصدار 86 ترخيصًا لفروع الشركات السياحية، خلال شهر نوفمبر الماضى، لافتا إلى أن هناك 15 شركة تقدمت بميزانيتها وجارِ فحصها حاليا.

 

وأوضح القطاع في بيان صحفي، أنه تم استخراج 22 ترخيصًا للمرشدين السياحيين لمزاولة المهنة، بالإضافة إلى تجديد 134 ترخيص مزاولة مهنة لمرشدين سياحيين، ة تم فحص 1107 سيارة فحصًا سياحيًا بكافة المحافظات كما أن عدد السائقين الذين حضروا الدورات التدريبية خلال الشهر لليوم الواحد بلغ 24 متدرب، بينما بلغ عدد السائقين الذين حضروا الدورات التدريبية خلال الشهر للأسبوع 44 متدرب. 

 

فيما أكد حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين أنه تم منع عمل الأجانب في مهنة الإرشاد السياحي حفاظًا على عدم اختراق الأمن القومي المصري أو المساس بالقوانين المصرية المنظمة لعمل الإرشاد السياحي .

 

وشدد نحلة في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن النقابة العامة للمرشدين السياحيين لن تدخر جهدًا وسوف تقف بالمرصاد لكل من يسمح بذلك أو يخالف القانون، معلنًا  أن النقابة ستتخذ تدابير خاصة لتوفير مرشدين ناطقين باللغة الصينية لمواجهة احتياجات السوق بشكل دائم.

 

وأضاف أنه سيتم الإسراع في اعتماد تراخيص 27 مرشد أتموا بالفعل امتحان إضافة اللغة من الوزارة وبحث سبب التأخير حتى الآن من قبل الوزارة،  بالإضافة إلى فتح امتحان الوزارة بشكل استثنائى وعاجل لمن هو خريج السن صيني ولديه القدرة على اجتياز الامتحانات ليصبح مرشد صيني ممتميز.

 

كما أكد أنه سيتم الاستعانة بالأساتذة القدامي من المرشدين الصينيين في تدريب وتأهيل ورفع كفاءة المرشدين الجدد بشكل مكثف والتنسيق مع النقابة بشكل مستمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان