رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تدشين أخر أجزاء كوبرى الرسوة العائم لربط "بورسعيد" بـ"بور فؤاد"

تدشين أخر أجزاء كوبرى الرسوة العائم لربط بورسعيد بـبور فؤاد

أخبار مصر

تدشين آخر أجزاء كوبرى الرسوة ببورسعيد

تدشين أخر أجزاء كوبرى الرسوة العائم لربط "بورسعيد" بـ"بور فؤاد"

نهال عبد الرءوف 05 ديسمبر 2016 12:57

قامت الرافعتين البحريتين إنقاذ ( 1، 2 ) التابعتين لترسانة بورسعيد البحرية، اليوم الأثنين بتدشين الجزء الغربى والأخير من كوبري الرسوة العائم الذي يربط بين مدينتي بورسعيد وبور فؤاد بإجمالي وزن 430 طن والذي تم بناؤه في الشركة البورسعيدية إحدى شركات هيئة قناة السويس.

 

وقالت مصادر ملاحية، : إنه من المقرر أن يتم تركيب هذا الجزء من الكوبري بموقعة المحدد علي الكتف الخرساني الذي تم إنشاؤه علي الضفة الغربية للقناة بالكم 4 جنوب بورسعيد.

 

وأضافت المصادر: أن ترسانة بورسعيد البحرية تقوم بالتشطيبات النهائية للجزء رقم 2، 3 من الكوبري علي الحوض العائم 10000 طن حيث سيتم تدشينهما متصلين معاً بطول 140 مترا وسحبهما بالقاطرات البحرية إلي الموقع لتوصيلهما بالجزء رقم 1 الذي تم تثبيته في موضعه الأسبوع الماضي بالجهة الشرقية للقناة.

 

 

وأشارت المصادر إلى أن عمال بالترسانة البحرية يقومون بتشطيبات الجزأين رقم 4، 5 علي الحوض العائم 25000 طن واللذان سيتم تدشينهما منتصف الأسبوع المقبل وسحبهما بحريا بالقاطرات إلي الموقع لتوصيلهما بالجزء رقم 6 علي الجانب الشرقي للقناة، ويتم بعدها التجارب العملية للكوبري من ناحية الفتح والغلق والتحميل.

 

وتقوم الإدارة الهندسية التابعة لهيئة قناة السويس بالعمل لإنهاء المنشئات الخراسانية علي ضفتي القناة وشق الطرق المؤدية إلي الكوبري وإنشاء ساحات انتظار السيارات، استعدادا لافتتاحه الرسمي، ب23 ديسمبر الجارى، بالتزامن مع احتفالات بورسعيد بعيدها القومي.

 

ويتكون الكوبرى العائم من 6 بنتونات قامت ترسانات الهيئة ببناء 2 منها، بينما قامت شركات الهيئة ببناء 4 منها تحت الإشراف الفنى لترسانة بورسعيد البحرية، ويعتبر كوبرى الرسوة الرابط بين مدينتى بورسعيد وبور فؤاد أحد المشروعات الكبيرة التى تنفذها هيئة قناة السويس بالمحافظة، والتى يأتى استجابة لرغبة مواطنى بورسعيد وجود هذا الكوبرى، والذى سيعمل كثيراً على توفير الوقت والجهد والحد من الاختناقات المرورية والازدحام بمنطقة ميدان المعديات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان