رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النمنم: ندرس زيادة ميزانية نوادي المسرح

النمنم: ندرس زيادة ميزانية نوادي المسرح

أخبار مصر

النمنم وزير الثقافة يفتتح مهرجان نوادي المسرح

النمنم: ندرس زيادة ميزانية نوادي المسرح

قال  الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة ان الوزارة سوف تدرس مطالب نوادي المسرح بزيادة ميزانيتها والتي يشرف على تنفيذها هيئة الثقافة الجماهيرية.

 

وأكد أن المسرح هو بيت المجتمع جاء ذلك خلال افتتاحه واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية   والدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة  فاعليات الدورة ال 25 لمهرجان نوادي المسرح بمشاركة فرق المسرح على مستوى الجمهورية بمسرح قصر ثقافة الإسماعيلية.

 

وقال: "نحن استعدنا  هذا العام مهرجان الأفلام التسجيلية بالأسكندرية ومهرجان الفنون الشعبية بالإسماعيلية ونسعة لإستعادة كل الفنون التي تعلي وترقي من ذوق المصريين ."وأكد على أهمية ودور المسرح في نشر الثقافة الجماهيرية وخاصة داخل الأقاليم".
 

وطالب اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية عودة  المهرجان القومي لنوادي المسرح لتحتضنه الإسماعيلية كما كان سابقاً وذلك خلال السنوات والدورات  القادمة.

وأكد أن مطالب العاملين في الفن والثقافة سيتم البحث في حقيقها ان الإسماعيلية إستعادت خلال العام الماضي مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية وتم إستعادة بعد غياب مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.
 

وبدأت فاعليات المهرجان بعرض تقديمي بعنوان "حلمنا مسرح "وإستعرض العرض أزمات المسرح وضعف الميزانية وقلة الموارد .وتاريخ مسرح النوادي والجوائز التي فاز خلال السنوات السابقة دوليًا.

 

وأكد سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة  ان المهرجان كان ميلاد لمخرجي الثقافة الجماهيرية ومخرجي المسرح بمصر.

 

ووعد ببحث إمكانية زيادة الموازنة لنوادي المسرح التي تعاني من فقر الموارد  مشيراً إنها ان كانت فقيرة الموارد ولكنها غنية بالقيم الفنية والإبداع والتميز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان