رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| تفاصيل تخصيص 693 مليون جنيه لمشروعات الطرق بالوادي الجديد

بالصور| تفاصيل تخصيص 693 مليون جنيه  لمشروعات الطرق بالوادي الجديد

أخبار مصر

وزير النقل ومحافظ الوادى الجديد يضعان حجر الأساس لتطوير طريقي (الخارجة - أسيوط)، و(الخارجة – الداخلة) وطرق أخرى بتكلفة 693 مليون جنيه

خلال زيارة وزير النقل للمحافظة ..

بالصور| تفاصيل تخصيص 693 مليون جنيه لمشروعات الطرق بالوادي الجديد

وضع الدكتور جلال مصطفى سعيد، وزير النقل والمواصلات، يرافقه اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، حجر الأساس لتطوير طريقي (الخارجة - أسيوط)، و(الخارجة – الداخلة) وطرق أخرى بتكلفة 693 مليون جنيه.

 

وقال سعيد، إن أعمال تطوير طريق الخارجة - أسيوط تبلغ تكلفتها 80 مليون جنيه، وتنفِّذها شركة "النيل العامة" لإنشاء الطرق بطول 30 كيلو مترًا شاملة ازدواج المسافة من الكيلو 16 إلى الكيلو 30 في مدة تنفيذ تبلغ 18 شهرًا، وأعمال تطوير وتقوية وإعادة رصف وتوسعه طريق الخارجة - الداخلة بطول 42 كيلو مترًا بتكلفة 71 مليون جنيه.

 

وأوضح وزير النقل، أن هذين المشروعين يدخلان ضمن خمسة مشروعات تنفيذ وتطوير ورفع كفاءة لطرق المحافظة بإجمالي أطوال 257 كيلو مترًا، وتكلفة مالية مقدارها 693 مليون جنيه، لافتًا إلى أنَّه تمَّ الانتهاء من مشروعات طرق بالمحافظة خلال عام 2015 بإجمالي 266 مليون جنيه.

 

كما أشار الوزير إلى أنَّ الوزارة تنفِّذ عددًا كبيرًا من مشروعات الطرق بمحافظة الوادي الجديد، ومنها تنفيذ طريق الفرافرة - عين دلة بطول 84 كيلو مترًا بتكلفة 412 مليون جنيه، والذي بلغت نسبة التنفيذ به 85% ويدخل ضمن المشروع القومي للطرق، ويهدف إلى خلق آفاق جديدة للتنمية في الوادي الجديد مع المشروعات القومية الجديدة بالمحافظة.

 

وتفقَّد الوزير يرافقه محافظ الاقليم بعض مشروعات الطرق التي تنفِّذها "النقل" بالمحافظة، حيث اطلعا على أعمال رصف طريق الخارجة - باريس بتكلفه 76 مليون جنيه.

 

ووجَّه سعيد بضرورة مراعاة مقاييس الجودة في أداء الأعمال مع الالتزام الكامل لإنهاء جميع الأعمال المقررة في المواعيد المحددة لها ووضع علامات إرشادية بمناطق العمل لتلافي وقوع حوادث بالطرق أثاء عمليات أثناء عمليات التطوير والرصف.

 

كما صرح الوزير خلال زيارته للمحافظة اليوم بأنه سوف يتم ازدواج طريق الخارجة أسيوط على أن يتم العمل به على مراحل بواقع كل عام 30 كم حتى يتم الانتهاء تماما من ازدواجه.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان