رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ممثل شركات التول: "التعسير" ترغم شركات الدواء بالتوقيع على الأسعار غير مرضية

ممثل شركات التول: التعسير ترغم شركات الدواء بالتوقيع على الأسعار غير مرضية

أخبار مصر

ممثلو شركات التول

ممثل شركات التول: "التعسير" ترغم شركات الدواء بالتوقيع على الأسعار غير مرضية

قال الدكتور محمد غنيم، ممثل شركات أدوية التول إن أزمة الدواء ناتجة عن زيادة تحرير سعر الصرف، وأن المشاكل الخاصة بتسعير الدواء سبب رئيسى فى نقص واختفاء الأدوية والتى كان ربحها قليل.


وأضاف "غنيم"، فى كلمته خلال بورشة عمل نقابة الأطباء لبحث أزمة الدواء وايجاد حلول، أن لجنة التسعير نفسها لا تلتزم بتطبيق الأنظمة والقوانين لأنها معيبة، وتقوم بممارسة بعض السياسات الخاصة بها.


وأكد" غنيم"، على أن لجنة التسعير تقوم بإرغام الشركات على التوقيع على الأسعار التى ترتضيها، وإذا رفضت الشركة يتم استبعاد ملفها وتركها لمدة طويلة، مشيرًا إلى أن قرار التسعير الذى أقره الدكتور فؤاد النواوى معيب، وأنه لصالح أشخاص بعينهم، لافتًا إلى أن الأزمة ستستمر فى ظل العشوائية وغياب السياسات الواضحة لصناعة الأدوية.


وأوضح "غنيم"، أنه لا يوجد اى استثمارات جديدة فى البلد بخصوص صناعة الدواء بما فى ذلك عدم إنشاء أية مصانع جديدة للأدوية، فجميع الاستثمارات تبحث عن مصانع موجودة بالفعل ولديها تراخيص للملفات المسجلة بالفعل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان