رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

البيئة تشارك في فعاليات الملتقى الدولى للكهرباء والطاقة الشمسية

البيئة تشارك في فعاليات الملتقى الدولى للكهرباء والطاقة الشمسية

أخبار مصر

وزير البيئة

البيئة تشارك في فعاليات الملتقى الدولى للكهرباء والطاقة الشمسية

أميرة الخولى 04 ديسمبر 2016 15:16

 

 شاركت وزارة البيئة في فعاليات الملتقى الدولي للكهرباء "الكتريكس 2016" والملتقى الدولي للطاقة الشمسية "سولارتك 2016" والذي يعقد خلال الفترة من 4- 6 ديسمبر الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

 

أكد الدكتور أحمد فاروق رئيس الإدارة المركزية لتحسين البيئة الصناعية والطاقة بوزارة البيئة أن الطاقة هي المحرك الرئيسي لكافة أنواع التنمية الإقتصادية والاجتماعية والصناعية، ومع تزايد الطلب المحلي على مصادر الطاقة يجب تعزيز مفهوم الموائمة بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة .

 

 جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الدكتور أحمد فاروق في الملتقى، والذي يقام بمشاركة حوالي 250 مؤسسات وشركة عالمية من أكثر من 22 دولة من أوروبا وآسيا وكندا وأمريكا وأفريقيا تعرض أحدث ابتكاراتها في مجالات الطاقة، وتشارك وزارة البيئة في الملتقى الذي يقام تحت رعاية الدكتور خالد فهمي وزير البيئة بأوراق عمل بحثية عن الطاقة الجديدة والمتجددة وأهميتها في تحقيق التنمية المستدامة.   

 

 كما تشارك الوزارة في فعاليات المعرض المقام بالملتقى بجناح يعرض مجهودات الوزارة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وأنشطة الوزارة المختلفة التى تخدم التنمية المستدامة، وتضمن الجناح عرض لرسائل توعية بيئية وافلام تسجيلية عن الطاقة الجديدة والمتجددة والمحميات الطبيعية، بالاضافة الى توزيع مطويات وكتب خاصة بمشروعات الوزارة على المشاركين.

 

يذكر أن  وزارة  البيئة ستقوم بإعداد دراسات تقييم الأثر البيئي لمشروعات الطاقة الجديدة قبل انشائها للتأكد من توطينها في اماكن مناسبة والحد من أي آثار بيئية محتملة، كما تدعم الوزارة الاعتماد على الخبرات الوطنية وتشجع الاعتماد على المنتجات المحلية التي تخدم هذا الهدف، مع عقد برامج تدريبية متخصصة لبناء قدرات العاملين في مجال التركيبات والصيانة.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان