رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

توقعات بزيادة الحركة السياحية للأقصر خلال الكريسماس 3%

توقعات بزيادة الحركة السياحية للأقصر خلال الكريسماس 3%

أخبار مصر

ارتفاع المعدل السياحي بالأقصر

توقعات بزيادة الحركة السياحية للأقصر خلال الكريسماس 3%

شيرين خليفة 04 ديسمبر 2016 14:03

قال ثروت عجمي، مستشار غرفة وكالات السفر والسياحة بالأقصر، إن هناك تحسنًا طفيفًا تشهده الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الموسم الشتوي الحالي، متوقعًا أن تشهد الأقصر زيادة جديدة خلال الأيام المقبلة مع اقتراب أعياد الكريسماس.

 

وأضاف العجمي في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن سياحة الأقصر شهدت تحسنًا عن العام الماضي بنسبة لا تتجاوز الـ 3%، موضحًا أن السياحة لن تصل إلى ذروتها إلا بعد وقت طويل.

 

وأشار إلى ارتفاع حركة السياحة الوافدة من ألمانيا بالإضافة إلى الأمريكان واليابانيين وبعض الإنجليزيين بالإضافة إلى جنسيات أخرى مختلفة، مؤكدًا أن السياحة الصينية تتصدر المشهد في السوق السياحية المصرية بعد انحسار حركة السياحة الوافدة من روسيا وبريطانيا منذ حادث سقوط الطائرة الروسية التي سقطت بسيناء نهاية أكتوبر من العام الماضي.

 

وأكد أن حركة السياحة الألمانية التي شهدتها الأقصر في أواخر نوفمبر الماضي أحدثت تغيرًا ملحوظًا خاصة بعد انقطاع دام خمسة أعوام، مشيرًا إلى السائح الياباني من أكثر السياح شغفًا بالسياحة الثقافية وخاصة المتعلقة بالحضارة الفرعونية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان