رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قاضي "فض اعتصام النهضة" يتنحى لاستشعاره الحرج

قاضي فض اعتصام النهضة يتنحى لاستشعاره الحرج

أخبار مصر

المستشار معتز خفاجى

قاضي "فض اعتصام النهضة" يتنحى لاستشعاره الحرج

متابعات 04 ديسمبر 2016 12:57

قرر المستشار معتز خفاجى، رئيس محكمة جنايات الجيزة، الذي ينظر قضية "فض اعتصام النهضة" التنحي عن نظر القضية لاستشعاره الحرج.

 

ويحاكم في القضية 379 متهما لارتكاب جرائم "تدبير تجمهر والاشتراك فيه، وتأليف عصابة مسلحة، وتولي قيادتها، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، والبلطجة، ومقاومة السلطات بالقوة والعنف، وتعطيل سير وسائل النقل، واحتلال المباني والمنشآت الحكومية وتخريبها".

 

وأرجع القاضي قراره إلى أن "المتهم رقم 23 في أمر الإحالة في القضية الماثلة متهم في محاولة اغتيال رئيس الدائرة في القضية رقم 126081، والمعروفة بقضية إعلاميا بمحاولة اغتيال قاضى غرفة عمليات رابعة".

 

قرر المستشار خفاجى إعادة تشكيل الدائرة لتكون برئاسة المستشار سامح سليمان عضو يمين الدائرة الأصلية وعضوية المستشارين محمد عمار عضو أول شمال الدائرة الأصلية ليكون عضو يمين، وخالد الزناتى عضو ثان شمال الدائرة ليكون عضو الشمال‏.

 

كانت قوات الأمن بالتعاون مع الجيش فضت يوم 14 أغسطس 2013 اعتصامي رابعة والنهضة المؤيدين للرئيس الأسبق محمد مرسي، ما أدى إلى مقتل مئات منهم وعشرات من رجال الشرطة، بعد اعتصام استمر47 يوما اعتراضا على عزل الجيش لمرسي في يوليو 2013 عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.

 

وأمر النائب العام أمر بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات في أبريل 2015.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان