رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تشارك فى المؤتمر الـ 13 لإتفاقية التنوع البيولوجي بالمكسيك

مصر تشارك  فى  المؤتمر الـ 13 لإتفاقية التنوع البيولوجي بالمكسيك

أخبار مصر

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

مصر تشارك فى المؤتمر الـ 13 لإتفاقية التنوع البيولوجي بالمكسيك

أميرة الخولى 04 ديسمبر 2016 12:26
تشارك مصر بوفد رفيع المستوى في المؤتمر الثالث عشر  لإتفاقية التنوع البيولوجي وبروتوكولاتها الملحقة في كانكون – المكسيك في الفترة من 2-17 ديسمبر 2016،  برئاسة الدكتور خالد فهمي وزير البيئة وممثلي وزارتي الخارجية والبيئة والخبراء في مجال التنوع البيولوجي.
 
بدأت فعاليات المؤتمر بالكلمة الإفتتاحية لوزير البيئة المكسيكي ، تبعها الكلمات الافتتاحية لكل من رئيس المؤتمر الثاني عشر (وزير البيئة الكوري)، وممثلي المنظمات الدولية (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، برنامج الأمم المتحدة للبيئة، منظمة السياحة العالمية، منظمة الأغذية والزراعة وغيرها من المنظمات وومثلي رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والخبراء وغيرهم. 
 
ومن ناحية أخرى  عقد الدكتور خالد فهمي رئيس الوفد المصري على هامش فعاليات المؤتمر عده لقاءات ثنائية مع نظرائه الأفارقة من بينهم جنوب أفريقيا، نامبيا، زامبيا، وأثيوبيا وتمت مناقشة العديد من القضايا ذات الأهمية المتبادلة، وتم الاتفاق على ضرورة عقد إجتماع للوفود الأفريقية المشاركة في المؤتمر وبحضور عدد من الوزراء الأفارقة، وذلك في إطار حشد الدعم الأفريقي لاستضافة أفريقيا للمؤتمر الرابع عشر عام 2018.
 
كما تم عقد اجتماعات تنسيقية مع المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وعدد من الوزراء والمسئولين بالإتحاد الأوربي والدول الأعضاء.
 
يذكر أن  مصر تشارك  في فعاليات المؤتمر بمعرض عن التنوع البيولوجي يتناول الثروات الطبيعية والمناظر الخلابة والحياة البرية وعرض مجموعة من الأفلام التي تعكس قدرة مصر على استضافة المؤتمرات الدولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان