رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| تفاصيل زيارة وزير التجارة لقنا وافتتاح مصنعين

بالصور| تفاصيل زيارة وزير التجارة لقنا وافتتاح مصنعين

أخبار مصر

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

بالصور| تفاصيل زيارة وزير التجارة لقنا وافتتاح مصنعين

وليد قناوى 03 ديسمبر 2016 16:50

افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم السبت، مصنعين لإنتاج خراطيم وأسلاك الكهرباء، وانتاج الحصير البلاستيك باستثمارات تصل إلى 7 مليون جنيه، بقيمة مبيعات 8.5 مليون جنيه.

 

وقال وزير التجارة إن المصنعين يوفرون العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

 

وتفقد الوزير مصنعًا لإنتاج الألواح والخلايا والسخانات الشمسية والزجاج الشمسي باستثمارات 370 مليون جنيه، وتصل قيمة انتاجه إلى 150 مليون جنيه، ويتيح 1200 فرصة عمل تزداد إلى 2000 عامل في يونيو المقبل.

 

وأكد الوزير أن الحكومة حريصة على إحداث تنمية اقتصادية شاملة في صعيد مصر، لافتًا إلى أن البنك الدولي سيقوم بتمويل 500 مليون دولار من أجل تطوير وتأهيل 6 مناطق صناعية بقنا وسوهاج.

 

وأوضح أن الخطوات التنفيذية للتأهيل ستتم خلال عامين، وذلك من خلال وضع الأسلوب الأمثل لإدارة هذه المناطق، وتشجيع المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على إقامة العديد من المشروعات الصناعية.

 

وأشار قابيل إلى أن هناك برامج ومشروعات جديدة سيتم طرحها لدفع عجلة التنمية الصناعية في محافظات الصعيد والاستفادة من الفرص والإمكانات والثروات الطبيعية والتعدينية.

وسلّم وزير التجارة ومحافظ قنا عقد انتاج لإعادة تدوير مخلفات مصانع السكر لتصنيع السماد العضوي لـ "موسى أحمد حسن موسى" صاحب مشروع سر الأرض الذي يوفر 15 فرصة عمل.

 

حيث يوجد 8 مصانع لإنتاج السكر علي مستوي صعيد مصر تنتج 420 الف طن مخلفات سنويا وقام مشروع التدوير بإنتاج 500 طن اسمدة في اول سنة للتشغيل.

 

وعقد قابيل اجتماعا مع عدد من مستثمري محافظة قنا والمسئولين عن ملفي الصناعة والاستثمار للتعرف علي المعوقات التي تواجه المستثمرين وسبل حلها تشجيعا للعمل ولدفع عجلة الاستثمار بالمحافظة.


من جانبه أوضح محافظ قنا أن إجمالي عدد المصانع بالمنطقة الصناعية بقفط وصل إلى 61 مصنع منها 34 مصنعا بدأت في الإنتاج و27 مصنع تحت الإنشاء ثلاثة منها تجري حاليا تجارب التشغيل.

 

وأكد الهجان انه يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات التي تجري بالمنطقتين أولاً بأول في إطار استراتيجية المحافظة التي تهدف إلى جذب رؤوس الأموال وتشجيع الاستثمار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان