رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 سفن سياحية وحاويات عملاقة تعبر قناة السويس

4 سفن سياحية وحاويات عملاقة تعبر قناة السويس

أخبار مصر

Vision of the seas) ) عبر قناة السويس لأول مرة

4 سفن سياحية وحاويات عملاقة تعبر قناة السويس

ولاء وحيد 03 ديسمبر 2016 13:59

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن  القناة شهدت اليوم-السبت -مرور أكبر سفينتين حاويات في العالم كما شهدت مرور 2 من أكبر السفن السياحية في العالم .

 

وأكد مميش ان  السفينة السياحية  Vision of the seas) ) عبرت قناة السويس اليوم –السبت-  لأول مرة وعلى متنها نحو 1951 راكبًا في رحلتها القادمة من ميناء حيفا ومتجهة إلى ميناء صلالة بسلطنة عمان .وأكد مميش ان السفينة التي ترفع علم جزر البهاما، عبرت القناة ضمن قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط ويبلغ طولها 245 مترًا وعرضها 32 مترًا وحمولتها 85  ألف طن،ويبلغ تعداد طاقمها 783 فردًا .

 

وأكد أن القناة شهدت أمس أيضًا  عبور السفينة السياحية  Thomson Celebrathion)) في ثاني رحلة لها عبر قناة السويس و علي متنها 1082 راكبًا، ويبلغ عدد طاقمها 532 فردًا قادمة من اليونان ومتجهة إلى ميناء العقبة الأردني، مشيرًا لزيادة حركة عبور السفن السياحية المارة عبر قناة السويس.

 

وقال إن حركة الملاحة في القناة شهدت اليوم عبور 48 سفينة من الإتجاهين بإجمالي حمولات 2.7 مليون طن.

 

 كما شهدت القناة اليوم عبور سفينتين من أكبر سفن الحاويات في العالم ، حيث تعبر القناة من الجنوب سفينة الحاويات الدانمركية  Maersk M-ckiney Moller) )  وحمولتها 200ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلي هولاندا. بينما تعبر من الشمال سفينة الحاويات الليبرية العملاقة MSC Diana)  ) وحمولتها 200ألف طن قادمة من أسبانيا ومتجهة إلى سنغافورة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان