رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"النقابات" تقاضي أبوعيطة دولياً

النقابات تقاضي أبوعيطة دولياً

أخبار مصر

وزير القوى العاملة كمال ابوعيطة

بعد إحالة مخالفات "الاتحاد" للنائب العام..

"النقابات" تقاضي أبوعيطة دولياً

يوسف إبراهيم 04 نوفمبر 2013 14:15

اشتعلت الصراعات بين اتحاد العمال ووزير القوى العاملة كمال أبوعيطة بعد قيام الوزير بإحالة تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الخاص بالمخالفات المالية بالاتحاد إلى النائب العام.

 

وقرر اتحاد العمال والنقابات العمالية البالغ عددها 25 نقابة مخاطبة المنظمات العمالية الدولية ضد تدخل وزير القوى العاملة في شؤون العمل النقابي، وتضمن نص المذكرة أن اتحاد العمال عقد جمعيته العمومية يوم  10 أكتوبر الماضي بحضور جميع النقابات العامة بلا استثناء، تم خلالها اتخاذ خطوات جادة للحصول على حقوق العمال، لكن أبوعيطة رفض تسلم أوراق وقرارات الجمعية العمومية.

 

وأشارت المذكرة إلى أن أبوعيطة تناسى مطالب العمال والأحكام القضاية بعودة بعض الشركات إلى القطاع العام إلى جانب قوانين العمل الظالمة التي تمثل تعسفا للعمال.

 

وقالت مصارد إن اتحاد العمال نظم أمس اجتماعا طارئا، لكنه تم إلغاؤه وتقرر عقد مؤتمر صحفي الأربعاء المقبل للرد على أبوعيطة.

 

 من جانبه قال عبد المنعم الجمل أمين صندوق اتحاد العمال في تصريحات خاصة، أن الاتحاد يرحب بعرض التقرير على النيابة العامة لأنه سيكشف العديد من الحقائق عن العمال فمحتواه لا يتعلق بمجلس إدارة الاتحاد الحالي، ولكنه يتعلق بفترة حتى نهاية يونيو 2011.

 

 يذكر أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات كشف أن الاتحاد قام بالتعاقد مع مستشارين كلفوا الاتحاد مبلغ ٣٥١ ألف جنيه، وتعيين أحد أعضاء مجلس الشعب السابق مستشارا ليحصل على مبلغ ١١٥ ألف جنيه، بالإضافة إلى أن الاتحاد أبقى على بعض العاملين الذين تعدوا سن المعاش وحصلوا على ٩٥٧ ألف جنيه دون وجه حق.

 

وكشف التقرير كذلك أن الاتحاد تعاقد في الفترة الماضية مع سمير رجب رئيسا لاتحاد العمال وتقاضى ٨٩ ألف جنيه، بالإضافة لشراء سيارة خاصة به بمبلغ ٣٢٣ ألف جنيه، كما قام أحد المستشارين القانونيين بتقديم استشارات للنقابات العامة بالمخالفة للقانون، وحصل على مبلغ  ١٢١ ألف جنيه منذ ٢٠٠٧ حتى ٢٠١١.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان