رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الصيادلة " تدعو أعضاءها للاشتراك في التكافل الاجتماعي

الصيادلة  تدعو أعضاءها للاشتراك في التكافل الاجتماعي

أخبار مصر

محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة

"الصيادلة " تدعو أعضاءها للاشتراك في التكافل الاجتماعي

ممدوح المصري 04 نوفمبر 2013 10:21

دعا الدكتور وائل هلال، أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة، كافة أعضاء النقابة للاشتراك فى صندوق التكافل الاجتماعى، مشيرًا إلى أن الصندوق يهدف إلى تحقيق التضامن والتكافل والتلاحم بين الصيادلة لمواجهة الأعباء المتزايدة ببلوغ الصيدلي سن الستين.


وأضاف، في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، أن الصندوق يقدم مزايا عديدة للصيادلة، أهمها تقديم مبلغ لمساعدة أسرة الصيدلي عند الوفاة أو في حالة عجزه عن العمل، بالإضافة إلى أنه يتم استثمار أموال الصندوق فى مشاريع خدمية أخرى تعود بالنفع على الصيادلة .


ونوة إلى أن جموع الصيادلة المشتركين هم وحدهم المستفيدون من الصندوق، فالصيدلي إما كافل وإما مكفول، وذلك بما يتفق مع الشريعة الإسلامية .


وأوضح هلال أن الصندوق سيقوم بصرف نصف الميزة التكافلية عن سن الستين وشهادة بالنصف الباقي للورثة، تصرف لهم بعد وفاة العضو بعد الستين، وتصرف كامل الميزة التكافلية عند وفاة العضو أو فى حالة العجز الكلى بشرط مرور عامين كاملين من تاريخ التعاقد، أما حالة الوفاة قبل مرور عامين تحتسب المدة من تاريخ التعاقد إلى تاريخ حدوث الوفاة ثم ضرب الميزة التكافلية في المدة مقسوما على 24 شهرًا أي نسبة وتناسب من مبلغ التكافل .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان