رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ارتفاع نسبة السياحة العربية في مصر إلى 1.5 مليون خلال 9 أشهر

ارتفاع نسبة السياحة العربية في مصر إلى 1.5 مليون خلال 9 أشهر

أخبار مصر

" جبيل" عاصمة السياحة العربية 2016

ارتفاع نسبة السياحة العربية في مصر إلى 1.5 مليون خلال 9 أشهر

شدد يحيى راشد، وزير السياحة، على أهمية تمتين جسور التواصل مع الدول العربية مما ينعكس على أوجه الأنشطة المختلفة ومنها السياحة، مضيفًا أنه مع بداية إطلاق الحملة العربية منذ رمضان فإن نسبة السياحة وصلت إلى 1.5 مليون سائح من يناير حتى سبتمبر مقارنة بعام الذروة 2010 بنحو 2.1 مليون سائح عربي بنسبة 14.2 % لعام 2010 إلى 1.5 مليون وهو رقم مشجع في ظل الإنخفاض العام لحركة السياحة.

 

 

واستعرض راشد خلال مشاركته في جلسة لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب ماتم انجازه في ملف السياحة العربية باعتبارها تقع في المرتبة الأولى للامتداد الجغرافي وقربها من مصر ومع تراجع اعداد السائحين الظروف والأحداث المتلاحقة التي أثرت على المنطقة حتى أصبحت منطقة ملتهبة فأصبحت سياحة طاردة فتراجعت نسب الإشغال.

 

 

كما شدد راشد على ضرورة استغلال الأحداث غير المدفوعة الأجر التي تؤثر في نقل صورة ايجابية للمقصد المصري بالدول العربية فعلى سبيل المثال أوبريت مصر قريبة ومباراة كأس السوبر الإماراتي التي أقيمت في مصر والتغطية الإعلامية الكثيفة لها بقناة ابوظبي لمدة أربعة أيام وماله من تأثير مباشر على الجمهور الخليجي إلى جانب الدور الذي يلعبه الإعلام. ولفت إلى أن السائح العربي بدأ في التوجه إلى أماكن جديدة وإقامة أفراحهم بالأقصر وأسوان بدلا من اعتمادهم على القاهرة فقط ،وبدأت السياحة العربية في الذهاب إلى الساحل الشمالي أيضًا.

وأشار إلى أن الجهود المتواصلة لتنمية سياحة إجازات نهاية الأسبوع الطويلة بالعمل على رفع كفاءة الوسائل الترفيهية نتيجة تغير طبيعة السائح العربي فبدلا من الإقامة الطويلة أصبح يرغب في هذا النوع من السياحة في ظل الإنفاق العالي للسياحة العربية.

واقترح بتعديل بعض التشريعات مثل قانون 14بما يلائم متطلبات الأمن القومي والعمل على زيادة الاستثمارات وبالتالي زيادة القيمة المضافة والربط بين الإيراد السياحي والاستثمار السياحي، مشددًا على ضرورة التعاون واستثمار كافة الجهود المجتمعية لتوصيل رسالة مجتمعية بالصورة الحقيقية والواعية لأبناء الشعب المصري لدى السائح العربي.

وأوضح أن مصر تستهدف العمل على ترويج السياحة البينية العربية والتعاون المشترك بين الدول العربية للترويج الغير مدفوع الأجر بين الدول العربية وبعضها كما تستهدف مصر جذب السائح العربي والمقيمين في الخليج من الاجانب وتسهيل حصولهم على تأشيرة الدخول. جاء ذلك بحضور المهندس شريف فتحي وزير الطيران واللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية، والنائبة سحر طلعت رئيس لجنة السياحة والطيران المدني وعدد من قيادات الوزارتين والسادة النواب وذلك لمناقشة سبل تطوير السياحة البينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان