رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مرصد الجاليات المسلمة يدين محاولة تخريب مركز إسلامي بولاية "كنتاكي" الأمريكية

مرصد الجاليات المسلمة يدين محاولة تخريب مركز إسلامي بولاية كنتاكي الأمريكية

أخبار مصر

الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية

مرصد الجاليات المسلمة يدين محاولة تخريب مركز إسلامي بولاية "كنتاكي" الأمريكية

فادي الصاوي 16 نوفمبر 2016 13:17

أدان مرصد الجاليات المسلمة التابع للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم تعرض مركز "أوينسبرو" الإسلامي في ولاية كنتاكي الأمريكية إلى ثاني عمل معادٍ للإسلام خلال العام الجاري، إذ قام مجهول بكتابة تعبيرات معادية للإسلام على الجدران بطلاء أسود.

 

وأكد المرصد التابع لأكبر هيئة إفتائية إسلامية في العالم أن هذه الأعمال العنصرية يقف وراءها خطاب يميني متطرف معادٍ للأجانب بشكل عام، وللمسلمين على وجه الخصوص، ويسعى إلى استثمار الظرف الحالي في النيل من مسلمي أمريكا وبث الذعر والخوف في أوساط المسلمين لدفعهم لترك وطنهم والهجرة إلى دول أخرى.

 

كما أشاد المرصد بوقوف غالبية فئات المجتمع الأمريكي ضد تلك الأعمال العنصرية، حيث حرص خمسة قساوسة مسيحيين على تنظيف جدران المركز من تلك التعبيرات المعادية للإسلام، فيما طلبت شرطة أوينسبرو المساعدة من سكان المنطقة من أجل العثور على الجاني.

 

وشدد على أهمية قيام المسلمين بولاية كنتاكي الأمريكية والقائمين على مركز "أوينسبرو" الإسلامي في الولاية بحملة مجتمعية للتعريف بالإسلام وقيمه السمحة، وتوضيح أنشطة المركز الإسلامي ودوره في أوساط مسلمي الولاية، والتعاون مع القيادات المجتمعية والدينية في التصدي لتلك الأعمال العدائية التي تستهدف المسلمين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان