رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

درويش: تحرير سعر الصرف إيجابي لجذب الإستثمارات بمنطقة القناة

درويش: تحرير سعر الصرف إيجابي لجذب الإستثمارات بمنطقة القناة

أخبار مصر

درويش في لقاء مع المستثمرين بمحافظات القناة

درويش: تحرير سعر الصرف إيجابي لجذب الإستثمارات بمنطقة القناة

قال الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الإقتصادية لمنطقة قناة السويس تحريرسعر صرف العملة المحلية في مصر  يؤثر إيجاباً في مناخ الإستثمار الأجنبي بمصر.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته جمعية المستثمرين بالإسماعيلية  بمركز المحاكاة والتدريب بقناة السويس بالتنسيق مع الهيئة الإقتصادية لقناة السويس وهيئة قناة السويس بحضور  الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والمهندس مصطفى أبو حديد رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالإسماعيلية وعدد من رجال الأعمال  وممثلي الغرف التجارية بمحافظات قناة السويس.

 

وأكد أن المنطقة الإقتصادية لقناة السويس إشترطت على  المستثمرين الأجانب الراغبين في الاستثمار بالمنطقة توجيه ما بين 20 الى 30% من الإنتاج للتصدير للخارج  وهو ما يتيح الفرصة لسيولة في العملة الصعبة في مصر على عكس توجيه كامل الإنتاج للسوق المحلي فقط .

 

وقال أن إجراءات تأسيس شركة بالمنطقة الإقتصادية لا يتعدى ثلاثة أيام فقط وهو ما يعد تسهيلاً لجذب الاستثمارات الأجنبية والمستثمرين المصريين..وأكد ان الاراضي المتاحة للمستثمرين تم بالفعل إنهاء إخلاء طرفها من الجهات المختلفة في مصر وأكد ان التقديم بيستلزم من المستثمر تقديم طلب بحجم ومساحة ومكان المشروع وتقديم دراسة الجدوى للمشروع و تقديم  دراسة الأثر البيئي للمشروعات المقترحة .

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان