رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الأوقاف يبحث حسن استثمار أملاك الأوقاف بأثينا مع وفد يوناني

وزير الأوقاف يبحث حسن استثمار أملاك الأوقاف بأثينا مع وفد يوناني

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مع الوفد اليوناني

فى حضور الأزهري وعلى جمعة ..

وزير الأوقاف يبحث حسن استثمار أملاك الأوقاف بأثينا مع وفد يوناني

كتب - فادي الصاوي 15 نوفمبر 2016 19:18

 بحث الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء مع وفد يوناني رفيع المستوى أوجه التعاون المشترك مصر واليونان في الجوانب الدعوية والثقافية واستثمار أملاك الأوقاف باليونان بما يعود بالنفع على الجانبين والشعبين الشقيقين.

 

 اتفق الجانبان خلال الاجتماع، على تدريب أئمة اليونان وباحثي الإفتاء بها من خلال دورات تدريبية بمصر واليونان, مع تزويد المراكز الإسلامية والمساجد بدولة اليونان بمطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية من وزارة الأوقاف المصرية , وإرسال إمامين من شباب علماء الأوقاف خلال شهر رمضان المقبل.

 

وشدد وزير الأوقاف على ضرورة التعاون في الحفاظ على الأوقاف المصرية باليونان وحسن استثمارها، مؤكدا أن هذه الأوقاف تؤكد عمق العلاقات في الماضي وتعمل على دعمها في المستقبل.

 

  من جانبهم أشاد أعضاء الوفد اليوناني بالحضارة المصرية العريقة والثقل السياسي لمصر في المنطقة والعالم ودورها في نشر الفكر الإسلامي الوسطي وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

ضم الوفد اليوناني كل من : مفتى اليونان جمال ميتسو ، ومفتى كسانثى مميت أمين سيبكو جلو ، ومستشار مفتى اليونان ايثين بوستانتي سي ، ورئيس إدارة لجنة الفتوى والأموال الإسلامية سليم عيسى، ومدير المعهد الديني في اليونان وزير أحمد , والسفير اليوناني ميشيل خربتوس والوفد المرافق.

 

 وحضر الاجتماع من خارج وزارة الأوقاف الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق , والدكتور أسامة الأزهري عضو المجلس الاستشاري التخصصي للسيد رئيس الجمهورية للتنمية المجتمعية ووكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان