رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"البيئة" تعلن انتهاء موسم السحابة السوداء

البيئة تعلن انتهاء موسم السحابة السوداء

أخبار مصر

حرق قش الأرز الذي يتسبب في السحابة السوداء - أرشيف

"البيئة" تعلن انتهاء موسم السحابة السوداء

وكالات 15 نوفمبر 2016 14:28

أعلنت كوثر حفني، رئيس إدارة الكوارث والأزمات بوزارة البيئة، انتهاء موسم السحابة السوداء الناتجة عن حرق قش الأرز رسميا اليوم الثلاثاء.

 

وقالت كوثر حفني، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن خطة مواجهة السحابة السوداء هذا العام، استهدفت خفض الانبعاثات من مصادر أخرى بخلاف قش الأرز، مثل السيطرة على المقالب العمومية والعشوائية، وفحص عادم المركبات، والتفتيش على المنشآت الصناعية، بالإضافة إلى إحكام الرقابة والرصد من خلال استخدام أكثر من قمر صناعي لرصد نقاط الحرق وزيادة عدد وسائل تلقي البلاغات (واتس آب– فيسبوك– موقع إلكتروني– خط ساخن).

 

وأضافت أنه سيتم خلال الفترة القادمة التوسع في منظومة المخلفات الزراعية لتشمل قصب السكر وسعف النخيل، مشيرة إلى أنه سيتم إمداد المزارعين بـ70 معدة جديدة للاستفادة بها في إعادة تدوير هذه المخلفات.

 

وتكثف وزارة البيئة من استعداداتها على مستوى المحافظات لإحكام السيطرة على نوبات تلوث الهواء الحادة مع قدوم شهر أكتوبر من كل عام.

 

وكانت الوزارة شددت العام الماضي من عقوبة حرق قش الأرز لتصل إلى الحبس لمدة لا تزيد عن سنة، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان