رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ميناء دمياط يستقبل السفينة الهولندية المسؤولة عن ردم خطوط الغاز

ميناء دمياط يستقبل السفينة الهولندية المسؤولة عن ردم خطوط الغاز

أخبار مصر

ميناء دمياط يستقبل السفينة الهولندية STORNES

ميناء دمياط يستقبل السفينة الهولندية المسؤولة عن ردم خطوط الغاز

نهال عبد الرءوف 15 نوفمبر 2016 13:57

استقبل ميناء دمياط اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى، السفينة الهولندية "STORNES" التابعة لخط "فان أورد" العالمي، التي تنقل على متنها 77 ألف طن كسر الحجر المستخدم في ردم مواسير خطوط الغاز.

 

وقال اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة الميناء - في تصريحاتٍ صحفية - إنَّ ميناء دمياط حقَّق إنجازًا جديدًا حيث نجح في جذب السفينة التابعة لخط "فان أورد" العالمي باعتباره أول ميناء غير أوروبي تعتمد عليه السفينة في تنفيذ مهامها المتمثلة في القيام بأعمال ردم مواسير خطوط الغاز لتثبيتها في قاع البحر على عمق 1500 متر تحت سطح البحر.

 

وأضاف أنَّ السفينة ستنقل 77 ألف طن من كسر الحجر كمرحلة أولى، تليها مرحلة تالية تقوم فيها بردم كمية تصل إلى 350 ألف طن من نفس الخام، لافتًا إلى أنَّ هذه السفينة تعد الأحدث في العالم المجهزة للقيام بتلك المهام.

 

وأوضَّح أنَّ كسر الحجر الذي تنقله وتستخدمه السفينة تمَّ بذل العديد من الجهود لنقله إلى الميناء عن طريق السكك الحديدية من المحاجر التابعة لهيئة قناة السويس بجبل عتاقة، مؤكِّدًا أنَّ الميناء قدم للسفينة جميع التسهيلات المطلوبة.

 

وكان رئيس الهيئة قد استقبل ربان السفينة، وقدَّم له درع الميناء، حيث أشاد الربان وطاقم السفينة بالتسهيلات التي قدمت لهم، مبديًّا امتنانه وإعجابه الشديد بإمكانات الميناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان