رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تحالف «ستار» مناقشة مشكلات الطيارين والسلامة الجوية.. والوزير يعتذر

تحالف «ستار» مناقشة مشكلات الطيارين والسلامة الجوية.. والوزير يعتذر

أخبار مصر

مصر للطيران - أرشيفية

تحالف «ستار» مناقشة مشكلات الطيارين والسلامة الجوية.. والوزير يعتذر

حسن حسين 15 نوفمبر 2016 13:25

بدأ المؤتمر العام "ASAP" الخاص باتحاد روابط طيارين تحالف ستار العالمي، اليوم الثلاثاء، أولى جلساته بأحد الفنادق الكبرى القريبة من مطار القاهرة، بتنظيم النقابة العامة للطيارين المدنيين ورابطة طياري الخطوط الجوية المصرية مناقشةً حول القضايا التي تخص الطيارين في التحالف العالمي، ومنها ظروف التشغيل وعدد ساعات الطيران.

 

وألقى الطيار أحمد عادل نائب رئيس الشركة القابضة لـ"مصر للطيران" كلمةً نيابةً شريف فتحي وزير الطيران المدني الذي اعتذر عن عدم الحضور قبل المؤتمر بساعات بسبب توجُّهه إلى مجلس النواب.

 

وشارك في المؤتمر ران بلات رئيس روابط تحالف "ستار"، وجاك ناتسكا نائب رئيس روابط التحالف، بحضور وفود من 16 دولة "أعضاء في التحالف"، ومن المقرر أن يتناول المؤتمر السلامة الجوية وكيفية الوصول إلى أعلى المعدلات العالمية في صناعة النقل الجوي إضافةً إلى الدورات التدريبية ودورها في الوصول إلى درجة عالية من المهنية والحرفية من خلال تدريب الطيارين والتزام الشركات بساعات التشغيل والراحة ما يؤدي إلى رفع مستوي السلامة الجوية علي الطائرات.

 

من جانبه، أكَّد الطيار شريف المناوي رئيس الرابطة أنَّ السلامة الجوية وكيفية الوصول إلى أعلى المعدلات العالمية في صناعة النقل الجوي سوف تتصدر جدول أعمال المؤتمر، مشيرًا إلى أنَّه يتضمَّن الدورات التدريبية ودورها في الوصول إلى درجة عالية من المهنية والحرفية من خلال تدريب الطيارين والتزام الشركات بساعات التشغيل والراحة مما يؤدي إلى رفع مستوى السلامة الجوية على الطائرات.

 

من جانبه، أوضَّح الطيار علي رشدي الأمين العام لنقابة الطيارين: "صناعة الطيران في تطور مستمر ولابد من مواكبة هذه التطورات من خلال الانخراط في المؤتمرات الدولية وذلك لمعرفة آخر ما وصل إليه العلم في هذه الصناعة الحيوية والتي تعد همزة الوصل في اقتصاديات الدول حاليًّا وبخاصةً في ظل التطور التكنولوجي والسرعة الفائقة والتغيرات الاقتصادية من لحظة لأخرى وبالتالي أصبح النقل الجوي هو الوسيلة الأفضل التي يمكنها التغلب على هذه المتغيرات والتقليل من مضاعفاتها".

 

وقال رشدي إنَّ أهمية انعقاد المؤتمر في هذا التوقيت تكمن في توصيل رسالة للعالم أنَّ مصر والطيارين المصريين لهم مكانة دولية كبيرة وسوف يظل هذا الوطن بلد الأمن والأمان.

 

وأكَّد شريف منير نائب رئيس الرابطة أنَّ المؤتمر يناقش المحافظة على السلامة الجوية والمشكلات التي تواجه الطيارين مع شركاتهم مثل عدد ساعات الطيران، منوِّهًا بأنَّه تمَّ رصد تجاوز بعض الشركات التي تقوم بذلك مما يؤثر على سلامة الطيارين والركاب، وسوف يتم عرضها على الحاضرين لإيجاد الحلول المناسبة لها.

 

وشاركت - في المؤتمر - وفود من كوريا الجنوبية واليابان والنمسا والنرويج والدانمارك والسويد وسويسرا والبرتغال وتركيا وألمانيا وسنغافورة وكندا ونيوزيلندا وبولندا وكولومبيا وجنوب إفريقيا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان