رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"السياحة والطيران" تتوقع زيادة أسعار التأشيرات إلى ٣٠٪

السياحة والطيران تتوقع زيادة أسعار التأشيرات إلى ٣٠٪

أخبار مصر

عماري عبدالعظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية،

"السياحة والطيران" تتوقع زيادة أسعار التأشيرات إلى ٣٠٪

قال عماري عبدالعظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية، إن الزيادة المتواقعة في أسعار تأشيرات العمرة تتراوح بين 30 إلى 25 % بالنسبة لبرنامج الزيارة، و48 % بالنسبة للطيران، وذلك في ظل الأزمة التي يشهدها الجنيه المصري أمام أسعار العملات الأخرى.

وأضاف عماري، في تصريحات خاصة ل"مصر العربية" أن الحلول المتاحة للتخلص من أزمة زيادة التأشيرات على موسم العمرة، ترك الجانب السعودي ينظر ما ستحققه الزيادة من خسائر في الأعداد الوافدة على موسم العمرة.

كما أكد أن زيادة رسوم الدخول إلى المملكة العربية السعودية إلى ٢٠٠٠ ريال، هو قرار سعودي ووفقًا لميثاق الامم والقوانين، وأن كل دولة لها سيادته على أرضها، حتى لو كان القرار عائد على مصر بالضرر، مشيرا إلى أننا كشركات لا نريد مهاجمة القرار ، كما أنه من المتوقع الرجوع فيه، حيث أن القرار يهدف في المقام الأول إلى زيادة اعداد المعتمرين ولكن عندما يتدفق أعداد أقل سوف يحدث مفاوضات بين الجانبين. وتابع أن الشركات تعمل الآن على تفعيل التأشيرة الإلكترونية، في فتح أسواق جديدة،والتي سبقتنا فيها دول كثيرة، مثل الأمارات التي تعتمد على سياحة واحدة فقط وهي سياحة المؤتمرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان