رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

استمرار تعليق الدراسة برأس غارب حتى 20 نوفمبر

استمرار تعليق الدراسة برأس غارب حتى  20 نوفمبر

أخبار مصر

محافظ البحر الاحمر

استمرار تعليق الدراسة برأس غارب حتى 20 نوفمبر

ولاء وحيد 14 نوفمبر 2016 13:54

أعلن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر إستمرار تعليق الدراسة بمدينة رأس غارب حتى 20 نوفمبر المقبل وذلك لإتاحة الفرصة لإنتهاء عمل لجان المتابعة ووضع المدارس والتي تعرضت لتلفيات بسبب موجة السيول الجارفة التي إجتاحت المدينة في أواخر الشهر الماضي.

 

وأشار عبد الله إلى أنه سيتم الإكتفاء خلال الأسبوع الجاري بفتح فصول التقوية بالمدارس لمساعدة الطلاب على تحصيل ما فاتهم من المناهج الدراسية.

 

ووصف محافظ البحر الأحمر كارثة السيول برأس غارب بأنها طوفان من المياه اخترق المدينة قادم من غرب المدينة بمسافة 60 كم نتيجة تراكم المياه وإعتبرها كارثة طبيعية وليست نتيجة سقوط السيول، على حد تعبيره.

 

وقال خلال إجتماع المجلس التنفيذي اليوم أن مدينة رأس غارب لم يتوقع بها نزول الامطار الغزيرة طبقاً لخريطة التنبؤات الجوية التى أمدت بها المحافظة فما حدث بها عبارة عن طوفان من الماء،  مؤكداً ان المنازل التى تأثرت هى الواقعه بمخرات السيول وهى منازل بوضع اليد وجارى الآن اقناع الاهالى بهذه المناطق بإدراجهم ضمن خطة تطوير العشوائيات واخلاء كافة المناطق الواقعة بمخرات السيول على مستوى المحافظة .

 

وتعرضت  محافظة البحر الأحمر  في اكتوبر الماضي  لموجة من السيول والامطار الغزيرة والتى وصلت كمية المياه إلى 400 مليون متر مكعب خلال 48 ساعة على جميع مدن المحافظة، منها 120 مليون متر مكعب بمدينة رأس غارب، طبقاً لاحصائيات وزارة الري.

 

وتسببت السيول في مقتل وإصابة العشرات فضلاً عن وقوع تلفيات تقدر بملايين الجنيهات بشبكة الطرق والمنازل والمنشأت داخل المدينة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان