رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أهالي "شما" يقطعون طريق أشمون والأمن يقبض على 55 منهم

أهالي شما يقطعون طريق أشمون والأمن يقبض على 55 منهم

أخبار مصر

تجمهر أهالي قرية شما

أهالي "شما" يقطعون طريق أشمون والأمن يقبض على 55 منهم

وكالات 14 نوفمبر 2016 10:54

قامت قوات الشرطة بمديرية أمن المنوفية بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق أهالى قرية شما المتجمهرين على طريق "شما - أشمون".

وألقت قوات الأمن القبض على 55 شابًا من أهالي القرية المتجمهرين.

وتجمهر أهالي قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، للمطالبة بالقصاص من قتلة ابن قريتهم محمد عيسى العليمي، البالغ من العمر 45 عاما، الذي لقي مصرعه على يد أحد أفراد عائلة "أبوحريرة"، لمنعهم من عودتهم للقرية مرة أخرى بعد قيامهم بقتل 6 أفراد من أهالي القرية في حادث سابق.


وقام الأهالي بقطع طريق "شما -أشمون"، وأشعلوا النيران في إطارات فارغة، وعطلوا شريط السكة الحديد، مطالبين اللواء خالد أبوالفتوح، مدير أمن المنوفية، بالتدخل لضبط الجناة، والقصاص العادل لدم نجلهم الذي دفع حياته دفاعًا عن قريته ورفضه عودة عائلة تم طردها من القرية لكثرة مشاكلها وأزماتها.

وتلقى اللواء خالد أبوالفتوح، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من المقدم محمد السخاوي، رئيس مباحث مركز أشمون، بمصرع محمد عيسى العليمي 45 عامًا مصابًا بطلقات عديد في الجسد لم يتم حصرها، وذلك إثر قيام عائلة أبوحريرة بقتله بسبب رفضه عودة تلك العائلة التي قتل 6 أفراد منذ ما يقرب من 5 أعوام تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وتعود القضية إلى بداية يوليو 2011 حيث قام عدد من أبناء عائلة أبوحريرة بقتل شاب من القرية مما أدى إلى حدوث حالة من الغضب والثورة على العائلة وقام الأهالى بالهجوم على منازلهم وأحرقوا عدد منها وأطلقت أبوحريرة الأعيرة النارية من الأسلحة غير المرخصة مما أدى إلى مصرع خمسة من الأهالى بينهم سيدة وإصابة العشرات، واستمرت القضية متداولة في المحاكم حتى أصدرت محكمة جنايات شبين الكوم اليوم برئاسة المستشار بلال أبوالسعود حكمها ببراءة 22 من المتهمين من أبناء أبوحريرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان