رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| وزيرة التضامن تفتتح معرض "ديارنا" وتؤكد هدفنا تشجيع الشباب

تحت شعار "من بيتنا لبيتك"

بالصور| وزيرة التضامن تفتتح معرض "ديارنا" وتؤكد هدفنا تشجيع الشباب

هادير أشرف - حبيبة محمد 13 نوفمبر 2016 17:23

افتتحت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن اﻹجتماعي، الدورة الـ57 لمعرض ديارنا للأسر المنتجة، تحت شعار " من بيتنا لبيتك".

 

ووجهت  والى الدعوة للشعب المصري ورجال الأعمال والمصدرين لزيارة معرض الاسر المنتجة في دورته الجديدة، دعماً للمنتج والصناعة المصرية وللشباب العاملين في هذه المشروعات.

 

وأضافت الوزيرة ان المعروضات تتميز بجودتها ورخص أسعارها وان المعرض في دورته الحالية يقدم منتجا مصريا يرفع شعار صنع في مصر بأيدي وخامات مصرية شابة متميزة تحمل ملامح الثقافة البيئية لكافة محافظات الجمهورية المشاركة.

 

وأشارت والى في الافتتاح الذى شهده عدد واسع من رجال الصناعة والاقتصاد والشخصيات العامة والدبلوماسيين ان الوزارة من خلال المعرض تستهدف تشجيع المنتج المصري القادر على المنافسة وان اطلاق المعرض يتزامن معه الاستعداد للمشاركة في معارض خارجية حيث اثبتت منتجات الاسر المنتجة قدرتها على المنافسة خارجيا وابدى الضيوف اعجابهم بالمستوى المتميز للمعروضات وجودة الخامات والتي تتنوع بين المصنوعات الجلدية والسجاد ومنتجات الخشب والصدف والزجاج وغيرها من المنتجات المحلية في ظل تجديد شامل للتصميمات ولأسلوب العرض.

 

هذا ويعد معرض ديارنا احتفالية ربع سنوية تقيمها الوزارة لتجمع تحت سقف واحد ثقافة ومنتجات 27 محافظة مصرية بطابعها وخاماتها المحلية حيث يقترب عدد المستفيدين من برنامج الاسر المنتجة الى 3 ملايين اسرة.

 

ويفتح المعرض ابوابه للجمهور غدا ولمدة عشرة أيام بمشاركة ما يزيد عن 5 آلاف منتج متميز منها منتجات تشارك للمرة الأولى.

 

وتشارك اخميم بمفروشاتها المتميزة و بتصميمات جديدة تقدم للمرة الأولى كذلك منتجات مستحدثة للبحر الأحمر متميزة بالطابع البيئي الأصيل بالإضافة الى الأثاث المنزلي من الموبيليا المصنعة من الخشب الطبيعي بأسعار اقتصادية تناسب ومحدودي الدخل، والمفروشات والملابس المطرزة يدويا والتي تلبي احتياجات الأسرة المصرية، وأيضاً السجاد الحرير والصوف والكليم والجوبلان والمشغولات الفنية ومشغولات الألباستر والنحاس والصدف والخوص والبامبو والنقش على الزجاج بالإضافة إلى الصناعات الغذائية مثل عسل النحل والزيتون وزيت الزيتون والتمر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان